رئيس التحرير
عصام كامل

بعد الإصابات بكورونا.. تعقيم وتطهير قرية بساط كريم الدين بالدقهلية

تعقيم وتطهير قرية
تعقيم وتطهير قرية بساط كريم الدين بالدقهلية

تشهد قرية بساط كريم الدين التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية أعمال تعقيم وتطهير مكثفة بعد إيجابية حالات إصابة بفيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد.

قام محمد عوض نائب رئيس مركز شربين وناصف يونس سكرتير الوحدة المحلية اليوم السبت بالتعاون مع وحدة ناقلات الأمراض بالإدارة الصحية بتعقيم وتطهير منازل وشوارع المواطنين بقرية بساط كريم الدين حفاظا على سلامتهم وسلامة من حولهم.

تطهير وتعقيم 3 مناطق بعد عزلها في الدقهلية بسبب كورونا | فيديو وصور

 

تتم أعمال التعقيم والتطهير تحت اشراف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والمحاسب طارق شكري رئيس مركز ومدينة شربين، في إطار خطة جهود الدولة الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والعمل على توعية المواطنين بالالتزام باتباع الإرشادات الوقائية لتجنب انتشار العدوى وحفاظا على صحة وحياة المواطنين.

 

 

انتشرت أعمال التعقيم والتطهير في ثلاث مناطق على مستوى محافظة الدقهلية وذلك بعد ظهور حالات إيجابية مصابة بفيروس الكورونا المستجد، وفرض الحجر الصحي على تلك المناطق.

 

 

وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية قد أعلن فرض حجر صحي على ٣ مناطق على مستوى المحافظة وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية.

 

 

وقال وكيل صحة الدقهلية إن قرار الحظر شمل مناطق بمدينة نبروه وقريتي بساط التابعة لمركز طلخا وقرية كفر علام التابعة لمركز منية النصر.

 

وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن فريق الترصد يتابع المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا والاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة التزامهم للعزل المنزلي وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

وكانت قد ظهرت إصابة إيجابية لفيروس كورونا المستجد بقرية ”بساط” لإحدى السيدات وجاءت نتيجة 4 من المخالطين لها إيجابية للفيروس دون ظهور أعراض عليهم.

 

 

ومن جانبها عززت مديرية أمن الدقهلية من قواتها وأفرادها بالشوارع التي تم فرص الحجر الصحي عليها لمنع خروج المقيمين بها للشوارع لمنع انتشار العدوى بالفيروس.

 

الجريدة الرسمية