رئيس التحرير
عصام كامل

"سبوتنيك": وفاة رئيس المخابرات التابعة لحكومة الوفاق الليبية بسبب سكتة قلبية

عبد القادر التهامي
عبد القادر التهامي

أكد مصدر بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا لـ"سبوتنيك" وفاة رئيس المخابرات التابعة  لحكومة الوفاق الليبية عبد القادر التهامي صباح اليوم الأحد، مشيرا إلى أن "سبب الوفاة سكتة قلبية".

 

من جانبه، أكد مصدر في عملية "بركان الغضب" التابعة لقوات حكومة الوفاق لـ"سبوتنك" الوفاة لافتا إلى ان رئيس المخابرات كان "يعاني من مرض بالقلب وتوفي اليوم في بيته" في حين لم يصدر- حتى الآن- عن حكومة الوفاق أي تأكيد رسمي للوفاة أو ملابساتها.

 

وعبد القادر التهامي كان ضابطا في جهاز الأمن الخارجي في حكم الرئيس الراحل معمر القذافي، ويشغل منصب رئيس المخابرات العامة لحكومة الوفاق الوطني الليبية منذ 2017.

 

وتأتي وفاة التهامي بعد ساعات من توجيه القيادة العامة للجيش الوطني الليبي،  تحذيرا إلى من وصفتهم بـ "التكفيريين المتطرفين - المليشيات الإجرامية - المرتزقة المقاتلين التكفيريين الأجانب - الغزاة الأتراك" باستغلال عقولهم والتشاور للتفكير في إنقاذ أنفسهم، بحسب منشور عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري.

 

لأول مرة منذ فترة طويلة.. تسجيل إصابة جديدة بكورونا في ووهان

 

وتعاني ليبيا انقسامًا حادًا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

الجريدة الرسمية