رئيس التحرير
عصام كامل

حبس تشكيل عصابي لسرقة المتاجر في الفيوم 4 أيام

المتهمون والأسلحة
المتهمون والأسلحة المضبوطة

أمرت النيابة العامة بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بارتكاب جرائم سرقة المتاجر وقتل وإصابة  3 أشخاص في الفيوم.

واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المتاجر، وأضافوا أنه بتاريخ الواقعة توجهوا إلى محل بقالة وعقب تمكنهم من سرقة كمية من علب السجائر وعبوات الشاي من داخله شاهدهم المجني عليهم "3 أشخاص" وحاولوا الإمساك بهم فأطلقوا تجاههم أعيرة نارية من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم وهربوا والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 2 آخرين.

كان مركز شرطة سنورس قد تلقى إخطارا من أحد المستشفيات باستقباله ثلاثة أشخاص مصابين بطلقات نارية وخرطوش (من بينهم متوفى متأثراً بإصابته) وما قرره المصابان بأنهما أثناء تواجدهما والمتوفى بقطعة أرض فضاء يقومون بإدارتها كجراج لانتظار السيارات شاهدا شخصين مجهولين حال قيامهما بسرقة محل بقالة، ولدى محاولتهم الإمساك بهما قاما بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما أدى إلى وفاة أحدهم وإصابتهما وهربا.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم ثلاثة أشخاص (جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة سنورس– لاثنين منهم معلومات جنائية مسجلة).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم (بندقية آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش، عدد 15 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة).

الجريدة الرسمية