رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يستفسر من فيفا عن دوره فى أزمة الأهلى وعبدالله السعيد

عبدالله السعيد لاعب
عبدالله السعيد لاعب بيراميدز

أرسلت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تطلب فيه المشورة وموقف اللجنة الخماسية من الفصل فى الشكوى المقدمة من النادى الأهلى ضد لاعبه السابق ولاعب بيراميدز الحالى عبدالله السعيد.

وكانت لجنة فض المنازعات بالفيفا رفضت شكوى الأهلى ضد نادى أهلى جدة السعودى الذى انتقل إليه اللاعب مطلع الموسم الماضى، قبل أن يقوم الأخير بفسخ تعاقده والعودة إلى مصر للانضمام إلى نادى بيراميدز فى الانتقالات الشتوية قبل الماضية مخالفاً أحد بنود العقد الثلاثى الموقع بينه وبين الأهلى المصرى وأهلى جدة السعودى، والذى يقضى بتغريم اللاعب 2 مليون دولار لصالح الأهلى المصرى حال انتقل للعب فى أى ناد فى مصر خلال سريان عقده مع أهلى جدة السعودى وهو ما وقع فيه اللاعب بالفعل بالإنتقال لنادى بيراميدز .     

ولجنة فض المنازعات بالفيفا كانت أرسلت خطابا للنادى الأهلى في شهر ديسمبر الماضي، يؤكد عدم علاقته بشكواه ضد عبدالله السعيد، وأن القرار من اختصاص الاتحاد المحلي، إلا أن اللجنة الخماسية فوجئت بوصول خطاب جديد من فيفا، يؤكد أن رفض شكوى القلعة الحمراء ضد اللاعب وأهلى جدة السعودى .

اتحاد الكرة: قضية عبدالله السعيد انتهت بقرار الفيفا

وينتظر مسئولو إتحاد الكرة وصول رد من الفيفا لحسم الأمر، وما إذا كان إتحاد الكرة مخول للفصل فى الشكوى، أم أن رفض نظر الشكوى من قبل لجنة فض المنازعات بالفيفا يعنى إنقضاؤها وعدم أحقية الإتحاد المصرى فى نظرها، وهو ما سيتم حسمه نهائياً خلال الأيام القادمة .

وكان مصدر قانونى فى إتحاد الكرة أكد فى وقت سابق لفيتو، أنه فى حال رفضت إدارة شئون اللاعبين فى إتحاد الكرة نظر الشكوى فإن الأهلى يحق له الطعن على قرار الفيفا أمام المحكمة الرياضية "كاس" فى سويسرا.

الجريدة الرسمية