رئيس التحرير
عصام كامل

رمضان في مستشفيات العزل بمطروح.. الإفطار بالتناوب لرعاية المرضى | صور

افطار الفرق الطبية
افطار الفرق الطبية في العزل الصحي بالنجيلة

لشهر رمضان مذاق خاص في كل بلدان العالم من حيث طقوسه المعتادة مثل تجمع العائلات والأصدقاء على الأطعمة الشهية والمشروبات لكن الجيش الأبيض يقضي رمضان هذا العام بين علاج مصابي كورونا والبعد عن الأهل والتجمع والبعد عن الطقوس المعتادة.

 

"فيتو" رصدت مظاهر احتفال رمضان بين الفرق الطبية بمستشفى العزل في النجيلة بمطروح أو مستشفى العلمين النموذجي. 

"بنفطر مع بعض وبنسيب مسافات بيننا علشان نحس بلمة العيلة اللي بعدنا عنها".. هكذا بدأ أعضاء الفريق الطبي بمستشفى النجيلة المركزي حديثها مع "فيتو" عن قضاء الشهر الكريم في مستشفى العزل بين اروقه المستشفى وعلاج المصابين مشيرين إلى أنه يتم جلب وجبات طعام جاهزة لكل من الفرق الطبية.

وأضافت إحدى ممرضات العزل الصحي بالنجيلة لـ"فيتو" أنهن يتجمعن على مائدة واحدة بين زميلاتها في السكن الخاص بهن ويتناولن الإفطار سويًا.  
 
 
وأشارت إلى أن الوجبات المقدمة للفرق الطبية من أحد المطاعم الشهيرة بمرسى مطروح تضم الفراخ المشوية أو اللحوم والكفتة المشوية والأرز والسلطات والطحينة والشوربة بالإضافة إلى الكنافة أو البسبوسة. 

وأشارت إلى أنه يتم تقديم العصائر وكوكتيل الفواكه لهم حيث أنه في أول يوم تم تقديم التمر واليوم الثاني كوكتيل فواكه.
 
وأكدت أن المصابين أيضا يتم تقديم الوجبات لهم وقت المغرب لكن وجباتهم الإفطار صباحا والغداء يكون بشكل منتظم. 

وعن مستشفى العلمين النموذجي فنظام الإفطار يختلف عن النجيلة حيث أنه يتم تقديم الإفطار حسب النوبتجية ويكون تناول الإفطار بالسكن.
 
وعن العمل يقول أحد العاملين أنه ينتهي من العمل في الساعة ٩ أو ١٠ مساءً ويقوم بتناول وجبة الإفطار المخصصة له بالسكن وذلك بسبب ارتداء الواقيات اللازمة وقت العمل مع الحالات وعدم استطاعته خلع تلك الواقيات.

 
 

 

الجريدة الرسمية