رئيس التحرير
عصام كامل

اختلفت الأزمان والرسالة واحدة.. إسقاطات يوسف الشريف من كفر دلهاب لـ«النهاية»

فيتو

الفنان يوسف الشريف من النجوم التي ينتظر الجمهور أعمالها سواء كانت درامية أو سينمائية بحالة من الترقب وهو ما ظهر بمجرد طرح البرومو الدعائي لمسلسل النهاية المقرر عرضه خلال الماراثون الدرامي رمضان 2020، حيث حقق البرومو الرسمي للمسلسل أكثر من 2 مليون مشاهدة في الساعات الأولى من عرضه على موقع الفيديوهات الشهير (يوتيوب).

الفنان يوسف الشريف من النجوم الذين رسموا لأنفسهم طابعا فنيا وشخصية منفردة سواء في الأداء أو فكرة العمل الفني، وذلك اتضح جليا خلال عرض مسلسله كفر دلهاب في رمضان 2017، الذي حقق نسب مشاهدة منقطعة النظير سواء على مستوى الشاشة الفضية أو عبر شبكات الإنترنت.

لماذا لم يفهم جمهور يوسف الشريف فيلم «بني آدم» ؟!

يذكر أن كلا من مسلسلي كفر دلهاب والنهاية من فكرة الفنان يوسف الشريف، ورغم اختلاف الحقبة الزمنية لكلا العملين الدراميين، إلا إن الجمهور بمجرد عرض برومو مسلسل النهاية ربط بينه وبين مسلسله السابق (كفر دلهاب)، خاصة وأن الأخير كان يحمل الكثير من الإسقاطات التي ترسخت في أذهان المشاهدين.

مسلسل كفر دلهاب تدور أحداثه في أحد العصور القديمة (غير محدد الفترة)، حول جريمة قتل تقع في أحد الكفور مما يصيب الكفر بلعنة، تلك اللعنة تمحورت قضيتها في الظلم وعدم محاسبة مرتكب الجرم على فعلته، وهو ما اتضح خلال إحدى الجمل الحوارية على لسان هند التي جسدت شخصيتها الفنانة (سهر الصايغ)، قائلة لوالدها (محمد رياض): «أنت أكتر واحد عارف يا والدي إن الدم بيجيب دم والظلم بيجيب خراب وأنا اللي بدفع الثمن».

نفس العبارة استعادها الجمهور من خلال البرومو الرسمي لمسلسل النهاية في جملة جاءت على لسان أحد أبطال العمل الفنان (عمرو عبد الجليل)، قائلًا: «لما العدل بيغيب لازم الحرب تحصل»، خاصة وأن قصة المسلسل تدور في حقبة زمنية متقدمة لم يعشها العالم من قبل، من خلال أحداث افتراضية تقود إلى خراب ونهاية العالم.

مسلسل “النهاية” من بطولة وفكرة يوسف الشريف ويشارك في البطولة كل من، عمرو عبد الجليل وناهد السباعي وأحمد وفيق ومن تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة سنرجي.

الجريدة الرسمية
عاجل