رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحيرة يفتتح موسم توريد القمح ويتفقد صومعة دمنهور | صور

محافظ البحيرة يفتتح
محافظ البحيرة يفتتح موسم توريد القمح ويتفقد صومعة دمنهور

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بافتتاح موسم توريد القمح وتفقد أعمال التوريد  بصومعة تخزين الغلال بزاوية غزال بمركز دمنهور والمخصصة لتخزين القمح وتقدر سعتها التخزينية بنحو 60 ألف طن عبارة عن 12 خلية سعة كل منها 5 آلاف طن.

حيث وجه محافظ البحيرة التهنئة بحلول شهر رمضان وبافتتاح موسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة مشيراً أن البحيرة تُعد من أكبر محافظات مصر الزراعية ، حيث يتم زراعة 1.8 مليون فدان منهم  386705 فدان قمح ، كما تم خلال الفترة الماضية وفي إطار منظومة حيازة كارت الفلاح توزيع أكثر من 500 ألف كارت على الفلاحين .

رئيس قناة السويس يستعرض تفاصيل عبور سفينة مصابي كورونا حمولتها 133 ألف طن

مؤكدا على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة 28 شونة و5 صوامع لاستقبال الكميات الموردة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم خلال أعمال التوريد واستلامهم أثمان المحصول ، مشيراً أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح حتى  صباح اليوم بالشون والصوامع بدائرة المحافظة بلغ 2907 طن.

وتابع محافظ البحيرة أعمال لجنة الاستلام الخاصة بالقمح المشكلة لتحديد درجة النقاوة كما تفقد اعمال تفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة، وغرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف.

الجريدة الرسمية