رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان يعتذر لأسرة الراحل عباس محمود العقاد | فيديو

فيتو

أعربت عطيات العقاد ابنة شقيق عباس محمود العقاد عن استيائها وغضبها بعد وضع جوال على وجه تمثال الأديب الراحل لافتة إلى أن هناك حالة من الغضب والحزن الشديد تجاه من قاموا بوضع “كمامة” على فم وأنف تمثال الأديب الراحل في محافظة أسوان.

 

وتابعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على التليفزيون المصري: ”إزاي عمى عباس العقاد عملاق الأدب يتعمل فيه كدا من أهل بلده فين المسئولين عن ده.. دي حاجة تحزّن مش تزعل”، لافتة إلى أن الأديب الراحل بما قدمه لوطنه لا يستحق مثل هذه الإساءة لرمزه وقيمته الأدبية والوطنية.

 

ذكرى عباس العقاد.. فارس الحرية والكلمة  

 

من جانيه اعتذر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن واقعة الإساءة للأديب الراحل عباس العقاد: ”أعتذر لأسرة الأديب الراحل على ما قام به البعض تجاه تمثاله الذي يوجد وسط ميدانه.. أنا مش عاوز أقول إن الشباب الصغير عديم الوعي استغل فترة الحظر وعمل حاجة زي دي.. لكن أنا بعتبر نفسي من أبناء أسوان ونقدم الاعتذار لأسرة العقاد الذي هو قيمة وقامة في الفكر والأدب وابن المحافظة”.

 

ولفت إلى أنه فور إخباره بالواقعة تمت إعادة تمثال العقاد إلى هيئته الطبيعية، لافتاً إلى أنه تواصل مع وزيرة الثقافة ومن المتوقع خلال الشهر القادم تطوير ميدان العقاد ليس بسبب الواقعة ولكن للخطة التي تم إعدادها مسبقاً من أجل تطوير المحافظة”.

 

وتابع: ”أقول لأسرة الأديب العظيم سوف تفتخرون بهذا المكان بعد تطويره”.

 

الجدير بالذكر أن مشهد تشويه تمثال الأديب الراحل عباس محمود العقاد أثار حالة من الاستياء بين المواطنين في أسوان بعد وضع مجهولين جوالًا فارغًا على وجه التمثال النصفي للأديب الراحل الموجود بمنطقة العقاد أمام ستاد أسوان للإيحاء بأن التمثال يضع كمامة وهو ما اعتبره المواطنون إساءة إلى مكانة الأديب الراحل ابن المحافظة.

 

 

الجريدة الرسمية