رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية الفأر في المنام وعلاقته بارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة

رؤية الفأر في المنام
رؤية الفأر في المنام

الفأر من القوارض المرفوضة والتي يشمئز منها الإنسان ويطاردها لقتلها كونه يسبب حالة من الغثيان كما يسبب الأمراض.. هذا في الواقع أما رؤية الفأر في المنام فإنها تسبب حالة من القلق والتوتر لمن يراه ورؤية الفأر في المنام  لها عدة تفسيرات مختلفة .

تفسير حلم صوت المزمار في المنام وعلاقته بالنكد والهم والأخبار الحزينة

أجمع المفسرون على أن رؤية الفأر في المنام دليل شؤم وأمر غير محمود ينذر بالتشتت والفراق ولكن بعض علماء تفسير الأحلام فسروها بأنه دلالة على اللص ، كما أن تفسير الحلم بالفأر يختلف من كون ذلك الفأر صغيرًا أو ضخمًا أو أحمر أو أسود أو رمادي أو أبيض اللون.

من يرى في المنام أن فأرًا صغيرًا مقبًلا عليه مقتربًا منه فهو نذير شؤم يدل على وقوع ذلك الشخص في المعاصي واتباع الشهوات أو ارتكابه لأمر ما خاطئ.

أما رؤية الفأر الكبير في المنام فهو دلالة على ظلم ذلك الشخص لآخر ودائمًا ما يؤنبه ضميره على ذلك الظلم ، وبالتالي يكون ذلك الحلم أمرا محمودا دليل على نقاء وصفاء قلب ذلك الشخص وطيبة روحه ونقائها.

أما من يري الفأر الرمادي أو الأسود في الحلم

فهذا إشارة لذلك الشخص بأن يأخذ حذره واحتياطاته ممن حوله حتى لا يقع في مكيدة يكيدها له أحد الأعداء من سحر أو حسد وما إلى غير ذلك.

ومن يرى في المنام الفأر الأبيض دل ذلك على نقص في الأموال ورؤية الفأر الأحمر في المنام إشارة إلى وفاة قريب أو صديق ومن يري في المنام الفأر الأصفر دل ذلك علي اصابته بسوء أو مرض خطير إما هو أو أحد أقاربه أو أهله.

وإذا رأى الشخص في منامه أن الفأر يأكل من طعامه دل ذلك علي ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة أما من يرى في المنام أنه يُطعم الفأر بنفسه فهي بشرى خير تبشر بزواج أحد أبنائه من فتاةٍ على قدرٍ عالٍ من المال والجمال ذات حسب ونسب.

تفسير حلم رؤية النقاب في المنام وعلاقته بالمشاكل الزوجية والخسائر

ومن يرى فئران كثيرة في المنام دل ذلك على وقوع دمار وخراب وخطر على البلد الذي يعيش فيه أما إذا رأى الفأر على سريره فهي إشارة إلى أنه لن يتزوج إلا بعد فترة طويلة وسيظل عازبا فترة طويلة.

إذا رأى شخص في المنام فأرا نائمًا على وسادته فهى إشارة اطمئنان قلبه ، فقد يكون الفأر كما فسره العلماء دليل على عقل الإنسان وقلبه.

ومن يرى في منامه أنه يقتل الفأر في نومه دل ذلك على كثرة الأعداء المحيطين به وضياع أمواله ووقوعه في المصائب والصعاب والأهوال.. والله أعلم.

الجريدة الرسمية