رئيس التحرير
عصام كامل

محاكمة رئيس إدارة الميني باص ومسئول المكتب الفني بسبب تخريد 27 سيارة | مستندات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة الإدارية إحالة رئيس الإدارة المركزية للميني باص بهيئة النقل العام بالقاهرة ورئيس المكتب الفني بفرع البساتين للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة في عملية تخريد 27 سيارة ميني باص. 

 

وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم 196 لسنة 61 قضائية عليا، أن المحالين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد والأحكام المالية وارتكبا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للجهة التي يعملون بها.

اقرأ أيضا: 

رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية تلاعب في صرف المكافآت لنفسه!

 

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن أحمد محمد الطحان، رئيس الإدارة المركزية للميني باص بهيئة النقل العام بالقاهرة، تقاعس عن متابعة إنهاء إجراءات التخريد النهائية لـ ٢٧ سيارة كارجو تابعة للفرع.. ولم يتابع عرض هذه المحاضر على أعضاء لجنه التخريد النهائية لاعتمادها وفقا للتعليمات؛ مما ترتب عليه تحميل جهة عمله مبالغ بدون وجه حق مقابل سداد تأمينات وضرائب هذه الأعوام.. رغم عدم تشغيل هذه السيارات على شبكة الخطوط وتوقفها بالفرع دون تشغيل وحال كون قيمتها الدفترية صفرًا، وأهمل الإشراف على أعمال المحال الثاني؛ مما ترتب عليه عدم قيام الأخير بأعماله.

وتبين من أوراق القضية تقاعس ناصر عبد الوهاب جابر، رئيس المكتب الفني بفرع البساتين، عن مخاطبة إدارة التكاليف بالإدارة للوقوف على القيمة الدفترية للسيارات محل التخريد وإثبات ذلك بمحاضر التخريد النهائية وفقا للتعليمات؛ مما كان من شأنه عدم استكمالها. 

الجريدة الرسمية