الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اليونسكو: 1.5مليار طالب تأثروا بإغلاق المدارس في جائحة كورونا 

منظمة اليونسكو
منظمة اليونسكو

أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، أن مليارا ونصف المليار من الطلاب في العالم تأثروا جراء انتشار الإصابة بفيروس كورونا كوفيد- 19، حيث أغلقت المدارس في 165 دولة، مؤكدة أن اليونسكو يعمل على دعم الدول لإيجاد حلول لضمان استمرار عملية التعلم.



وكتبت منظمة "اليونسكو" تغريدة على تويتر "1.5 مليار. هذا هو عدد الطلاب المتأثرين بإغلاق المدارس في 165 دولة بسبب جائحة #كوفيد_19.

تعمل اليونسكو وشركاؤها على دعم الدول في جميع أنحاء العالم لإيجاد حلول لضمان #استمرار_التعلّم"

 

يذكر أن منظمة التربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قد أعلنت عن تأثّر 87٪ من عدد الطلاب في العالم بإغلاق المدارس بسبب كوفيد-19، أطلقت تحالفا عالميّا للتعليم من أجل دعم الدول في توسيع نطاق أفضل حلول التعلّم عن بعد، والوصول إلى الأطفال والشباب الأكثر عرضة للخطر.

اليونسكو يطلق التحالف العالمي للتعليم عن بعد في مواجهة كورونا

وأكدت أن إغلاق المدارس بسبب كوفيد- 19 الضرر بأكثر من مليار ونصف المليار متعلّم موزّعين في 165 بلداً، وقالت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، عبر موقع اليونسكو "لم يسبق لنا أبداً أن شهدنا هذا الحد من الاضطراب في مجال التعليم".

وأضافت "إنّ إقامة الشراكات هي سبيلنا الوحيد للمضي قدماً. إذ يحثّ هذا التحالف على العمل المنسّق والمبتكر لإيجاد حلولٍ لا تقتصر على دعم المتعلمين والمدرسين في الوقت الراهن وحسب، بل تستمر معنا طوال عملية التعافي، وذلك مع إيلاء تركيز خاص لمبادئ الإدماج والإنصاف".

وتعمل الحكومات بدورها، منذ إغلاق المدارس لاحتواء جائحة كوفيد-19، على تعميم حلول التعلّم عن بعد ومحاولة التغلب على الطابع المعقد لعملية توفير التعليم عن بعد، بدءاً من تقديم المحتوى ودعم المدرّسين وانتهاءً بتقديم الإرشادات للأُسَر ومعالجة صعوبات الاتصال بالإنترنت، بحسب اليونسكو.

وذكر اليونسكو أن إغلاق المدارس يُلحق أضراراً غير تناسبية بالطلاب المعرضين للخطر والمحرومين والذين يعتمدون على المدارس لضمان مجموعة من الخدمات الاجتماعية، من بينها الصحة والتغذية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067