الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
علاج فيروس كورونا مرض كورونا

للوقاية من كورونا.. نبيل الحلفاوي يطالب الحكومة بحظر كامل في شم النسيم

الفنان نبيل الحلفاوي
الفنان نبيل الحلفاوي

وجه الفنان نبيل الحلفاوي، نداء إلى مجلس الوزراء يطالب فيه بحظر التجول الكامل يوم شم النسيم بجميع أرجاء البلاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد.



وقال “الحلفاوي”، في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "‏أرجو من مجلس الوزراء أن يعلن من الآن حظر التجول الكامل يوم شم النسيم في جميع أنحاء البلاد بحيث يبدأ من الثامنة مساء يوم الأحد 19 ويمتد إلى السادسة من صباح الثلاثاء حظرا كاملا يشمل كل الشواطئ المصرية.

وأكد على استمرار الاستثناءات المعتادة وذلك لتجنب خطط السفر والحجوزات من الآن.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الأربعاء، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة.

وأكدت مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

1560 إصابة بفيروس كورونا و 103 وفيات في مصر حتى الآن

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067