رئيس التحرير
عصام كامل

7 مواد طبيعية تقوي مناعتك وتساعد جسمك على محاربة عدوى الكورونا

تقوية الجهاز المناعي
تقوية الجهاز المناعي

الاطعمة التي تقوي المناعة .. يبحث الجميع هذه الأيام عن الاطعمة والمشروبات التي تقوي الجهاز المناعي؛ لحماية أنفسهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المعروف علميا باسم "كوفيد 19"، ويقدم الأطباء وخبراء التغذية أهم النصائح التي تتعلق بالأطعمة التي يجب التركيز عليها.

وتقدم دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أفضل الاطعمة والمشروبات، والاعشاب التي تقوي الجهاز المناعي، وتساعد الجسم على مكافحة فيروس كورونا.

٦ نصائح من الصحة لكبار السن لمنع الخوف من فيروس كورونا

الكركم

يساعد الكركم في مكافحة العدوى، وتقليل الالتهابات التي عادة ما تصاحب نزلات البرد والأنفلونزا، وكذلك يساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي، ويستخدم في تقوية المناعة.

الزنجبيل

يساعد في تقوية جهاز المناعة للوقوف ضد الفيروسات، ونزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن أن تتضمن كل وجباتنا الزنجبيل.

فيمكن إضافة الزنجبيل المفروم الطازج للخضار السوتيه، كذلك يمكن مزج بعض عصير الليمون والزنجبيل أو الشاي الساخن، فهذا الخليط يساعد على الإحساس بالدفء ويحارب العدوى، إلى جانب أنه يزيد معدلات حرق الجسم للدهون.

القرفة

هذه الأعشاب تبعث على الدفء في الشتاء، إلى جانب احتوائها على بعض الفوائد الصحية الرئيسية، فالقرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي قد تساعد على تقوية مناعة الجسم، لمحاربة الامراض الفيروسية.

 ويمكنك رش بعض القرفة على كل الأطعمة سواء الحلو أو الحادق، كما يمكنك تناولها كمشروب دافئ لذيذ.

عصير البرتقال

شرب عصير البرتقال مع وجبة الإفطار كل يوم من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الإصابة بالبرد والإنفلونزا، إلى جانب الحماية من أي فيروسات، لما يحتويه من فيتامين C، المقوي للجهاز المناعي.الكافورمن أفضل الأعشاب المطهرة، كما أنه مضاد للفيروسات، كما يمكنه أن يساعد في تهدئة السعال، ومحاربة التهاب الشعب الهوائية.العسل بالليموناخلطي كوبين من عصير الليمون و7 ملاعق كبيرة من العسل، واتركي الخليط على نار هادئة لمدة ساعة ونصف ساعة، ثم دعيه يبرد.يمكنك تناول ملعقتي طعام من هذا الخليط كل ساعة خلال اليوم الأول، وبدءًا من اليوم الثاني تؤخذ ملعقة كل 3 ساعات.

العدس من أفضل الأطعمة لتعزيز المناعة، فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمنح الجسم القوة والنشاط، وتعزز جهاز المناعة.

الجريدة الرسمية