الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يسدد مستحقات الحكام بالتقسيط

عمرو الجناينى مع جمال الغندور المستقيل من منصبه
عمرو الجناينى مع جمال الغندور المستقيل من منصبه

كشف مصدر بلجنة الحكام أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى اعتمدت الخميس الماضى، الموافقة على الكشوفات الخاصة بمستحقات الحكام وفقا للائحة الجديدة، والتى تقدم بها جمال الغندور رئيس لجنة الحكام المستقيل من منصبه، والتى اشتملت على تفاصيل المستحقات المتأخرة للحكام من بداية الموسم الحالى.



وأكد المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أن اللجنة الخماسية اعتمدت الكشوف التى أعدتها لجنة الحكام، ووافقت على صرف المستحقات المتأخرة للحكام منذ بداية الموسم الحالى، وفقا للائحة المالية الجديدة الخاصة ببدلات الحكام، تنفيذا للوعد الذى قطعه رئيس اللجنة الخماسية عمرو الجناينى لقضاة الملاعب فور توليه مهام القائم بأعمال رئيس إتحاد الكرة .

وأوضح المصدر، أن اللجنة الخماسية لن تصرف جميع المستحقات المتأخرة للحكام دفعة واحدة، خاصة أن إجمالى قيمة المستحقات المتأخرة للحكام تتخطى 6 ملايين جنيه، ويصعب على خزانة إتحاد الكرة الوفاء بها كاملة فى الظروف الحالية التى تمر بها كرة القدم المصرية والمتمثلة فى تعليق النشاط بسبب فيروس كورونا وعدم وجود أى موارد مالية تغطى نفقات إتحاد الكرة حالياً .

وتابع المصدر، أنه يتوقع أن يقوم إتحاد الكرة بسداد مستحقات الحكام عن الشهرين أو الثلاثة أشهر الأولى من الموسم الكروى الحالى على الأكثر، على أن يتم سداد باقى المستحقات بعد إستئناف النشاط الكروى دفعة ثانية على أن تسدد الدفعة الأخيرة قبل نهاية الموسم الجارى .

وكانت الفترة الماضية شهدت أزمة كبيرة بين اللجنة الخماسية ورئيس لجنة الحكام جمال الغندور، بسبب تأخر اللجنة الخماسية فى سداد مستحقات الحكام منذ بداية الموسم، وهو ما دفع قضاة الملاعب للتهديد بعدم المشاركة فى إدارة مباريات الدورى المحلى، خاصة إذا ما أصرت اللجنة الخماسية على سداد بدلات الحكام وفقا للائحة المالية القديمة .   

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067