رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزراعة تعلق عمل معرض زهور الربيع بعد قرار حظر التجوال

معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

علقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عمل معرض زهور الربيع تماشيا مع قرارات الحكومة بحظر التجوال لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانطلق معرض زهور الربيع دون حفل افتتاح رسمي يوم 14 مارس الماضي، بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء التي صدرت قبل الافتتاح بيوم بحظر التجمعات لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فان العمل بالمعرض استمر خلال الفترة الأخيرة لعدم تطابق شروط التجمع الخطر على المعرض حيث تبلغ المساحة الإجمالية التي يشغلها العارضون قرابة 120 ألف متر وهي المساحة الإجمالية لحديقة الأورمان بالجيزة وفي حالة دخول 1000 زائر للمعرض في لحظة واحدة فإن المسافات البينية بين الزوار تصل إلى 120 مترا مربعا على أقصى تقدير، وهو ما ساعد على استمرار المعرض.

 

وأكد المصدر أن العارضين قرروا الاستمرار في المعرض بعد صدور قرار حظر التجمعات مساندة منهم للمعرض وللعلاقات العميقة التي تجمع أغلبهم مع وزارة الزراعة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعوض العارضين بمد فترة عمل المعرض بفترة مماثلة للتي تم تعليق العمل فيها، في حالة تحسن الظروف العامة وانحسار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وبدء عودة الحياة إلى طبيعتها في الشارع.

Advertisements
الجريدة الرسمية