الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وصول إصابات كورونا بإسرائيل لـ" 2000 ".. أبرز المشاهد المأساوية والصادمة (فيديو وصور)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حالة من الذعر تعيشها إسرائيل هذه الأيام بعد أن حذرت تقارير من ذهابها في اتجاه دول مثل إيطاليا وإيران في ضوء أزمة تفشي فيروس كورونا القاتل، غير أن الصور المأساوية والصادمة تؤكد أن الوضع ليس على ما يرام وأنه ربما خرج عن السيطرة.



صور صادمة

 

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا صادمة من مستشفى "هداسا" الإسرائيلي، الذي سجل آخر وفيات كورونا والتي كانت لـ”مسن” أصيب بالفيروس القاتل.

 

افتراش الأرض

 

 

 

وأظهرت الصور مرضى وهم يفترشون الأرض في أروقة مستشفى "هداسا عين كارم"، بالقدس المحتلة، وبعضهم يضع أنبوب الأكسجين عليه.

تكدس المرضى

 

 

كما أظهرت صور أخرى رصدتها وسائل الإعلام العبرية تكدس المرضى في المستشفيات الإسرائيلية ونقص في الإمكانيات مقارنة بأعداد المصابين.

مليون مصاب

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، إن عدد الإصابات في إسرائيل قد يصل إلى مليون مصاب، كما توقع أن تؤدي الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى وفاة عشرات الآلاف.

المعركة صعبة

 

 

وعبر مختصون إسرائيليون عن مخاوفهم من تفشي كورونا في إسرائيل، مؤكدين أن السيطرة على الفيروس ستستغرق بعض الوقت؛ لأن المعركة ضده أصبحت أصعب بكثير.

أجهزة التنفس

 

 

وتستعد إسرائيل لشراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من الولايات المتحدة ودول أخرى بهدف تعزيز قدراتها الطبية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقا لقناة كان العبرية.

وبحسب القناة، فإن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدر، بيانا يفيد بأنه في ظل نقص المعدات الطبية، تم تشكيل فريق بقيادة رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات لشراء المعدات من الخارج.

وأوضحت القناة، أن الحديث يدور عن شراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من دول بينها الولايات المتحدة.

وأضافت أن إسرائيل لديها حاليا نحو 3 آلاف جهاز تنفس، إلا أنه حال استمرار معدل الإصابة الحالي الذي يتضاعف كل 3 أيام فسوف تصل الأمور إلى وضع مقلق يتعين الاستعداد له.

السيناريو الأصعب

 

 

ولفتت القناة إلى أن الأطباء في إسرائيل يستعدون للسيناريو الأصعب الذي يحتاج الآلاف فيه لأجهزة تنفس.

2030 مصابا

وأعلنت الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى٢٠٣٠ بينهم 37 حالة خطرة.

صحيفة عبرية: "الجنايات الدولية" تؤجل إجراءاتها ضد إسرائيل بسبب كورونا

وكان رئيس "معهد أبحاث الأمن القومي" في جامعة تل أبيب، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق، عاموس يدلين، صرح أن الحرب ضد كورونا هي الأكثر مصيرية بالنسبة لإسرائيل منذ حرب عام 1973.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067