رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يوضح كيفية إحياء ليلة الإسراء والمعراج بعد غلق المساجد بسبب كورونا

الأزهر يوضح كيفية
الأزهر يوضح كيفية إحياء ليلة الإسراء والمعراج

يحتفل المسلمون الليلة بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، والتى تأتى فى يوم علقت فيه الصلاة فى المساجد بمحافظات الجمهورية منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، ويتساءل الكثير من الناس حول كيفية إحياء الليلة.

ومن جانبه أكد الأزهر الشريف أن ليلة الإسراء والمعراج جاءت بعد محن متوالية، وحزن دام شهورًا، أعقب ذلك فرجٌ وبشارةٌ من الله تعالى للنّبي صلى الله عليه وسلم ، بعد صبرٍ وثباتٍ على الإيمان، وتوكّل على الله ، وكان أوّل الغيث إسراء إلى المسجد الأقصى ومعراج إلى السماوات العلا، وبيان أنّ ما من محنة إلّا وتعقبُها منحة ، وأنّ بعد العُسر يُسرًا، وأنّ ما من ضيقٍ إلّا ويعقبُه الفرج ، وأن الابتلاء بإذن الله سيرتفع، والمحن ستنقضي.

بعد قرار إغلاق المساجد.. 10 إرشادات من الأزهر للصلاة في المنزل

ودعاء الأزهر من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” المواطنين إلى الإكثار من الذكر والدعاء والاستغفار والصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

وذكر الأزهر قوله تعالى سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ “. الإسراء(1)

الجريدة الرسمية