رئيس التحرير
عصام كامل

زراعة البحيرة ترفع درجة الاستعداد لمواجهة كورونا بتوفير مواتير الرش والمطهرات

زراعة البحيرة
زراعة البحيرة

أصدر المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة تعلماته لمديرى الإدارات الزراعية، بضرورة توفير كافة أنواع المواتير لاستخدامها فى القضاء على فيروس كورونا.

على أن تكون جاهزة فى أية وقت على أن يتم التعاون بين الإدارت الزراعية والوحدة المحلية فى اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية، ويأتى ذلك بعد نجاح العديد من الإدارات الزراعية فى تعقيم المصالح الحكومية كل فى مركزه.

تعيين 1121 شابًا منهم 21 من أصحاب الهمم بالقطاع الخاص في البحيرة

كما أصدر تعليماته بضرورة قيام كل مدير ادارة زراعية بالتواصل مع رئيس المركز والمدينة، واخطارة بتوافر كافة المعدات والمطهرات بالإدارات الزراعية على مستوى المحافظة.

وقال المهندس بدر محمد بدر ان مديرية الزراعة بالبحيرة منذ بداية ظهور المكروب فى مصر ، وبناء على تعليمات المهندس محمد الزواوى وكيل الوزارة ،تم تشكيل لجنة خاصة بالمديرية للمتابعة المستمرة مكونة من المهندس سعد عمار مدير عام المكافحة الحقلية والمهندس محمد فايد رئيس قسم الالات حيث تم توفير مواتير الرش الكبيرة سعة 600 لتر لاستخدامها فى الاماكن الكبرى ، بالإضافة الى مواتير رش الظهر والتى تستخدم فى الاماكن الصغيرة ، مع توفير العماله اللازمة لاستعمال تلك المعدات.

مضيفاً انه تم تعقيم مبنى مديرية الزراعة بالكامل ومبنى الادارة العامة للتعاون الزراعى بالبحيرة والإدارة الزراعية بمركز دمنهور ونحن جميعا على اتم الاستعداد لتعقيم أى مكان على أرض محافظة البحيرة بالمطهرات المصرح بها، وتعتبر مديرية الزراعة بالبحيرة والإدارات الزراعية فى درجة استعداد كاملة وجاهزين للانطلاق فى أى وقت للتطهير والتعقيم فورا.

الجريدة الرسمية