رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين": رفع حالات الوفاة من بطاقات الدعم إلكترونيا بسبب كورونا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أصدرالدكتورعلي المصيلحي وزير التموين، قرارا جديدا بشأن إجراءات رفع صاحب البطاقة التموينية أو أحد أفرادها من منظومة الدعم بسبب الوفاة. 

وأكدت وزارة التموين، أنه سيتم رفع حالات الوفاة إلكترونيا بدون الحاجة لذهاب المواطن إلى مكتب التموين بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

يأتي ذلك وفقا لما تمر به البلاد من أزمة بسبب فيروس كورونا المستجد، وتيسيرا على المواطنين وتجنبا لحدوث أي تجمعات بمكاتب التموين. 

وكانت وزارة التموين قد وضعت  – سابقا – عددا من الإجراءات والخطوات التي يلتزم بها أفراد البطاقة التموينية في حالة وفاة رب الأسرة " صاحب البطاقة التموينية "، وذلك لتعديل وتغيير بيانات البطاقة الذكية من خلال التقدم إلى مكتب التموين ببعض المستندات خلال 3 أشهر من الوفاة ، وأهمها المستند الدال على الوفاة والبطاقة التموينية ، بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة الجديدة (الزوجة أو أكبر الأبناء).

واتخذت وزارة التموين، قرارا آخر بإصدار البطاقات بدل التالف والفاقد عن طريق موقع إدارة دعم مصر دون حاجة المواطن للذهاب إلى مكتب التموين بشرط سريان البطاقة قبل تلفها أو فقدها؛ لعدم التواجد بالمكاتب التموينية كإجراء إحترازي لمواجهة كورونا. 

وللدخول على موقع دعم مصر، أضغط على الرابط 

من ناحية أخرى، يواصل موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين تلقي طلبات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم الهاتف المحمول بهدف استكمال قاعدة بيانات المواطنين.   

الجريدة الرسمية