رئيس التحرير
عصام كامل

قانوني يوضح العقوبة المنتظرة للمتهمة بقطع العضو الذكري لزوجها

تعبيرية
تعبيرية

علق الخبير القانوني أيمن محفوظ، على واقعة الزوجة التي انتقمت من زوجها بقطع عضوه الذكري، بعد مغافلته أثناء نومه وقطعت ذكره بسلاح أبيض.

وقال "محفوظ": ”الزوجة التي قامت بقطع العضو الذكري لزوجها تكون امرأة تخلت عن أنوثتها، وتستحق لقب جزارة، وجاء انتقامها من الزوج بطريقة بشعة”.

وعن العقوبة التي تنتظر الزوجة قال الخبير القانوني: ”طبقا لنص المادة 240 من قانون العقوبات، فإن كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نتج عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد يحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنوات إلى 10 سنوات”.

وأضاف "محفوظ": "أتوقع أن يحكم على الزوجة المتهمة أقصي عقوبة وهي عشر سنوات لأن لا مبرر لتلك الجريمة خاصة إن كان هناك حلول كثيرة أمامها لكنها اختارت الانتقام البشع وبالتالي تستحق أقصى عقوبة".

كان اللواء سامي غنيم مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من المقدم طارق الشناوي رئيس مباحث قسم شرطة كرموز غرب الإسكندرية، يفيد بقيام زوجة بقطع ذكر زوجها وتم نقله إلى المستشفى في محاولة لإسعافه.

على الفور شَكّل اللواء شريف رؤوف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية، فريقًا من ضباط المباحث الجنائية برئاسة العميد محمود الحصاوي، رئيس مباحث المديرية، وقيادة العميد رمضان عبد الرحمن مفتش المباحث.

وانتقل فريق المباحث الجنائية، لمحل البلاغ وبالفحص تبين قيام ربة منزل بالتعدي على زوجها أثناء نومه بسلاح أبيض، وقطعت ذكره، وتم نقل الزوج إلى المستشفى فى محاولة لإسعافه، وتم ضبط الزوجة وجار استجوابها.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

الجريدة الرسمية