رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الشرقية تكشف حقيقة الاشتباه في حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر طبي مسئول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، حقيقة ما تردد عن وجود حالات اشتباه بفيروس كورونا بمحافظة الشرقية .         

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه لا صحة لما يتردد بشأن وجود حالات مصابة داخل الشرقية وعزلها داخل مستشفي طوارىء فاقوس مؤكدا ان ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” حول عزل طفل تربطه صلة قرابة باحد العائدين من الصين غير صحيحة اطلاقا .

موضحا أن الطفل كان يعانى من نزلة برد  عادية وتلقي العلاج اللازم قائلا:”ارجو تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية حيث إن تلك الأخبار تؤدى لإثارة الذعر والخوف بين المواطنين”.

اقرأ ايضا..الشرقية تنفي وجود حالات مصابة بكورونا في مستشفى الأحرار التعليمي

 

ولفت: إلى أنه في حالة الاشتباه في إصابة أي شخص بفيروس كورونا سيتم الإعلان عن الحالة بكل شفافية مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول التي أمدتها منظمة الصحة العالمية بالكواشف الدقيقة للفيروس.

وأشار: إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بتعامل وزارة الصحة مع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

اقرأ ايضا..هالة زايد تكشف موعد مغادرة المصريين العائدين من الصين الحجر الصحي بمطروح

كان مصدر مسئول بديوان عام محافظة الشرقية في 16 فبراير الماضي  نفي ايضا ما نشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من أنباء بشأن وجود حالات مصابة بفيروس "كورونا" بمستشفى الأحرار التعليمى بمدينة الزقازيق.

واوضح المصدر انه تم التواصل مع مسئولي مستشفي الأحرارالذين نفوا تماما تلك الأنباء مؤكدين أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" موضحين أن المستشفى استقبل الساعات الماضية سيدة خمسينية مقيمة الزقازيق تعاني من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وضيق في التنفس مصحوب بالتهاب رئوي وتم اخضاعها للإجراءات الاحترازية المتبعة وتم اجراء تحليلات كورونا وانفلونزا الخنازير وتبين أنها تعاني من انفلونزا موسمية وتلقت العلاج اللازم وتم السماح لها بالخروج بعد الاطمئنان علي صحتها قائلا:” مستشفيات المحافظة كلها خالية تماما من أي فيروسات وبائية وكله تمام ولاتصدقوا الشائعات”.

اقرأ ايضا..الصحة تكشف حقيقة الاشتباه في حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

يذكر ان المحافظة شددت على اتخاذ حزمة من الاجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروس وفي حالة الاشتباه بوجود أى حالات مصابة يتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية حيالها وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة كافة مواطنيها وعدم انتشار أي أوبئة داخل الأراضي المصرية.

الجريدة الرسمية