رئيس التحرير
عصام كامل

خبير أرصاد يحذر من تخفيف الملابس: الطقس ربيعى نهارا وشتوى ليلا

حالة الطقس
حالة الطقس

تقلبات جوية تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، بسبب اقتراب فصل الربيع، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعا وانخفاضا، مع وجود رياح مثيرة للأتربة.

وكشف الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن  كافة مؤشرات خرائط الطقس، تعجل ببداية فصل الربيع مناخيا ، رغم استمرار فصل الشتاء جغرافيا، محذرا من تخفيف الملابس خاصة خلال الفترات المسائية علي الأقل حتى منتصف الشهر الجاري.

 وأضاف خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن درجات الحرارة سترتفع خلال ساعات النهار حتى يوم الخميس، موضحا أن الطقس سيظل شديد البرودة ليلا، ويصاحب ذلك نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة بشكل محدود خاصة فوق الأماكن المكشوفة.

ارتفاع شديد بدرجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الأربعاء

وقال سعودى: إنه بدءا من الأسبوع المقبل، ستعاود درجات الحرارة فى الانخفاض بقيم تتراوح من 5 إلي 6 درجات مئوية مع احتمالات لسقوط أمطار خفيفة جدا علي السواحل الغربية للبلاد وشمال الدلتا والقاهرة يوم الجمعة فقط لفترة قصيرة 

وأشار إلى أن الطقس سيكون شتويا معتدلا علي شمال البلاد يميل للحرارة علي محافظات صعيد مصر وعلي جنوب سيناء يصاحب ذلك تكاثر السحب ونشاط محدود للرياح، لافتا إلى أنه بدءا من منتصف الأسبوع المقبل  تعاود درجات الحرارة ارتفاعها مرة أخرى.

الجريدة الرسمية