رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا حدث بعد عبور الأهلي عقبة صن داونز باستاد الرعب؟.. معلول يشيد بتعليمات فايلر.. وموسيماني يعترض على حكم المباراة

الأهلى وصنداونز
الأهلى وصنداونز

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد الفوز اليوم على صن داونز بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة في ذهاب ربع نهائى دوري الأبطال.

من جانبه أعرب علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الثمين اليوم على صن داونز بثنائية نظيفة في ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف معلول: حققنا فوزًا جيدًا في مباراة الذهاب، وننتظر حسم التأهل في مباراة العودة، خاصة أن مواجهات هذا الدور تحتاج إلى الانتظار إلى 180 دقيقة.

وأوضح لاعب الأهلي أن التسرع في الشوط الأول والرغبة في التسجيل المبكر كانا السبب في عدم تسجيل الأهداف في الشوط الأول، مؤكدًا أن الأمور تحسنت كثيرًا في الشوط الثاني.

وأشار إلى أن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، منح اللاعبين تعليمات مهمة بين الشوطين، في مقدمتها التحلي بالهدوء والتركيز بحثًا عن إحراز الأهداف، مؤكدًا أن هدوء اللاعبين في الشوط الثاني وتركيزهم تسبب في تسجيل هدفين حسما المباراة لصالح الفريق.

وقال معلول: كان بإمكاننا إضافة المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، ولكن سوء الحظ حال دون ذلك، مؤكدًا أن ثنائية اليوم تبقى نتيجة جيدة قبل لقاء العودة في جنوب أفريقيا يوم 7 مارس القادم.

وعلى الجانب الآخر قال موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز أن الهدف الثاني الذي سجله الأهلي صعب كثيرًا من مهمة فريقه في مباراة العودة في 7 مارس المقبل في بريتوريا.

علي معلول بعد فوز الأهلي: نعد الجماهير بالتتويج بـ "الأميرة السمراء"

أضاف موسيماني: النتيجة صعبة وموقفنا بات معقدًا بعد نتيجة الذهاب اليوم خاصة وأننا نواجه فريقا كبيرا يمتلك خبرات مميزة في الكرة الأفريقية وهو النادي الأهلي.

وأوضح أن لاعب فريقه ريكاردو ناسكيمينتو أبلغه أن ضربة جزاء الأهلي غير صحيحة بالمرة مؤكدًا أنه كان يتمنى انتهاء المباراة بهدف نظيف ولكن في النهاية لعب القدر دورًا وخدم المنافس وحرم فريقه من الخروج بنتيجة أفضل من نظيرتها التي انتهت بها مباراة اليوم.

وأوضح أن الأهلي استغل الكرات الطويلة معتمدا على أفشة وعلي معلول وحقق الهدف المنشود له.

الجريدة الرسمية