الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"ديارنا.. شغل إيدينا.. مبادرة لتسويق منتجات نساء وفتيات الصعيد في قنا | صور

معارض ديارنا
معارض ديارنا

“نساء وفتيات الصعيد  يواصلن تألقهن في المنتجات الحرفية واليدوية التي لا مثيل لها في كافة مدن العالم ، الأمر الذي جعل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، تطلق مبادرة تحت شعار “ديارنا ...شغل ايدينا”، ونظمت لهن معارض لعرض المنتجات ،حيث وفرت لهم فرص للتسويق.



وقالت علا عبدالفتاح ، أحد المشاركات بالمبادرة، إن المبادرة فرصة كبيرة لعرض المنتجات وتسويقها التي تعد أحد أهم العوائق بالنسبة لصناع المشغولات اليدوية، مشيرة إلى أن منتجاتهن لاقت استحسانا كبيرا من قبل الزوار الذين لايزالون يتوافدون على المعارض .

وأكدت يسر محمد، أحد رواد المعرض، أن أسعار المنتجات بالمعارض في متناول الجميع خاصة المشغولات اليدوية والإكسسوار النسائي الذي يقبل علي شرائه الفتيات والنساء عموما، بالإضافة إلي باقي المعروضات.

وأشاد يحيى منصور محمد، أحد زوار “ديارنا”، بجودة المعروضات وأسعارها المناسبة ، خاصة في ظل ارتفاع أسعار بعض المنتجات، مطالباً مسئولي المحافظة بضرورة تقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العقبات تجاه تكرار هذه المعارض والمبادرات وتوفير منافذ بيع مناسبة للجمعيات والأسر المنتجة لعرض منتجاتها وسد احتياجات المواطنين وتوفير السلع المختلفة للمستهلكين بأسعار مناسبة.

كما أضافت سناء محمود، إحدى المشاركات، أن المعارض ضمت “مشغولات اليدوية – ملابس – أزياء مدرسية - المفروشات -  إكسسوارات - وسلع غذائية – ومخبوزات – أواني فخارية – خزف”، وأسعارها في متناول الجميع.

وتابعت: ”وضعنا طرقا للتواصل مع الزبائن عقب انتهاء المعارض وهذا هو الغرض الأساسي من إقامة مثل هذه المعارض هو التواصل وعرض المنتجات في مكان يستطيع المواطن البسيط أن يصل إليه”.

نساء-ورجال-الحميدات-بقنا-يرفعون-شعار-بيكا-ميد-بايدينا-نجملها--صور

 

 ومن جانبه أكد حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن أجهزة المحافظة حريصة على تقديم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في كافة المجالات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن تلك المشروعات تساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل للشباب والفتيات .

وأوضح وكيل وزارة التضامن، أن 18 جمعية أهلية بمختلف مراكز المحافظة تشارك في تنظيم المعارض بالإضافة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وجمعية أهلية من محافظة البحر الأحمر وأخرى من محافظة سوهاج.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067