رئيس التحرير
عصام كامل

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة توافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وفقًا لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 وقالت الإذاعة: إن "الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وافقت على وقف إطلاق النار، بعد جولة من التصعيد".

وأشارت مصادر فلسطسنية إلى أن تهدئة متزامنة ومتبادلة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، مساء أمس الإثنين، دخلت حيز التنفيذ، بعد يومين من التصعيد المتبادل وإطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وشن طائرات الإحتلال السرائيلي عشرات الغارات صوب مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

وأوضحت المصادر، أن تهدئة دخلت حيز التنفيذ بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل منذ الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (9:30) بتوقيت جرينتش.

ومنذ بداية التصعيد، تم إطلاق أكثر من 80 صاروخًا من قطاع غزة، على مناطق ومستوطنات مختلفة محيطة بالقطاع، فيما تم قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بقذائف الهاون.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 50 غارة على مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ردًّا على إطلاق الصواريخ من القطاع، ومنذ بداية هذا التصعيد، استشهد 3 فلسطينيين، واحد منهم على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما استشهد آخران في غارات إسرائيلية على موقع لحركة الجهاد الإسلامي في العاصمة السورية دمشق.

وهدد مسؤولون إسرائيليون، على مدار اليومين الماضيين، بتوسيع رقعة العمليات في قطاع غزة، والدخول في مواجهة عسكرية موسعة، إلا أن حسابات الانتخابات الإسرائيلية التي ستنطلق بعد أقل من أسبوع، حالت دون حسم هذا القرار.

الجريدة الرسمية