رئيس التحرير
عصام كامل

أمطار رعدية على العاصمة.. والمحافظ يعلن الطوارئ لإنقاذ الشوارع من الغرق.. شفط المياه بمطالع ومنازل الكباري 

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة الطوارئ، لمواجهة الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم الإثنين، حيث أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع حالة الاستعداد لكسح مياه الأمطار. 

وتفقد محافظ القاهرة طريق النصر لمعاينة أعمال الشفط، التي تتم بمعرفة شركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل.

وأجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اتصالا هاتفيًا قبل قليل مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وذلك خلال جولته التفقدية التي يقوم بها اليوم الإثنين لمحافظتي المنوفية والقليوبية. 

وزير التنمية المحلية يتواصل هاتفياً مع محافظ القاهرة لمواجهة تجمعات الأمطار

وتابع الوزير محمود شعراوي مع محافظ القاهرة اتخاذ المحافظة كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة على بعض مناطق المحافظة بعد ظهر اليوم الإثنين وسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

وشدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء بالتواجد في الشارع ومتابعة كسح مياه الأمطار أولا بأول، كما شدد على نشر النافورة بمطالع ومنازل الكباري.

وشدد المحافظ على اللجان المشكلة من هيئتي النظافة والصرف الصحي ورؤساء الأحياء بالتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والبالغ عددها أكثر من 20 ألف بالوعة أمطار والتأكد من سلامتها وصلاحيتها لمواجهة مياه الأمطار، وكذلك تنفيذ أعمال تطهير مخرات السيل الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة.  

وأكد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحي وشركة مياه القاهرة وهيئة النظافة والحماية المدنية وتنفيذ خطة المحافظة التي تم وضعها لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من التقلبات الجوية وأعلنت حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن سيكون الطقس مائلا للدفء نهارا شديد البرودة ليلا على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر. 

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر و أمطار خفيفة على شمال الصعيد وأمطار رعدية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. 

الجريدة الرسمية