الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق 20 صاروخا من داخل غزة على مستوطنات إسرائيلية.. وفتح الملاجئ بعسقلان | فيديو

الصواريخ
الصواريخ

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم الأحد في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة ومدينة عسقلان بعد إطلاق عدة صواريخ في محيط مستوطنات الغلاف.



وزعمت تقارير إسرائيلية أن عناصر المقاومة أطلقوا 20 صاروخا من القطاع، باتجاه مستوطنات "الغلاف" و"سديروت" ومدينة عسقلان، مشيرة إلى أن منظومة "القبة الحديدية" تصدت لعدد منها، بينما سقط معظمها في مناطق مفتوحة بالقرب من المستوطنات.

استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال في غزة| فيديو

وقال ما يسمى بالمجلس الإقليمي "أشكول": إن عدة صواريخ سقطت بمناطق مفتوحة بالقرب من المستوطنة، دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: إن "رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من قطاع غزة حيث اعترض الدفاع الجوي نحو ١٠ قذائف منها”.

من جانبه أمر رئيس بلدية عسقلان، تومار جلام، بفتح الملاجئ العامة، وإلغاء الأنشطة والفعاليات في المراكز المجتمعية والمجلس الثقافي بالمدينة. ويأتي التصعيد بعد أن قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا، وأصاب اثنين آخرين، بزعم أنهم من أفراد خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي حاولت زرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الفاصل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ثم قامت جرافة بالتنكيل بجثمان الشهيد ومنعت بعض المزارعين من الوصول إليه وأطلقت النار صوبهم.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067