رئيس التحرير
عصام كامل

برعاية "فيتو".. انطلاق ندوة الشمول المالي والتأمين المستدام غدا

علاء الزهيري رئيس
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

ينظم الاتحاد المصري للتأمين بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين ندوة تحت عنوان: “الشمول المالي والتأمين المستدام لتفعيل دور التأمين المستدام على المستوى الإقليمي والعالمي للارتقاء بصناعة التأمين”، غدا الأحد وعلى مدار يومين، برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية ورعاية إعلامية لموقع وجريدة فيتو، وذلك بحضور الوزير دكتور محمد معيط وزير الماليـــة.

ويشارك في الندوة عدد من المتحدثين من داخل مصر وخارجها على رأسهم الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و Mr. Dirk Reinhard نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس إدارة مؤسسة ميونيخ رى - Mr. Matsuzaki Mizuki الممثل الرئيسى لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا) - Mr. Bachir Baddouمدير عام الاتحاد المغربى لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR). - Mr. Adel Awed Al-Karim Al-Faki- مؤسس المجموعة الاستشارية العربية للعلوم والتكنولوجيا فى حالات الكوارث (السودان).

إطلاق منتج "معاش بكره" بين شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلى

وتناقش الندوة الموضوعات التالية على مدى يومين:

الجلسة الأولى: تعزيز دور الإشراف والرقابة فى مواجهة التحديات وتحقيق فرص الاستدامة في قطاع التأمين.

الجلسة الثانية: التمكين المستدام للمرأة والشمول التأميني.

الجلسة الثالثة: التأمين متناهي الصغر على خريطة الشمول المالي في مصر والدول العربية.

الجلسة الرابعة: تغير المناخ ومخاطر الكوارث الطبيعية: سد فجوة الحماية التأمينية.

الجلسة الخامسة: كيف تكون التكنولوجيا داعما للشمول المالي والتأميني.

الجلسة السادسة: توصيات الندوة.

ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور بالندوة لأكثر من 300 مشارك ممثلين لكبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة في العالم العربي بالإضافة إلى نخبة مميزة من السادة القائمين على قطاعي التأمين والبنوك بمصر.

وتأتي هذه الندوة فى إطار خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين لعام 2019/2020 والتى تضمنت فى البند الثامن منها "تفعيل دور التأمين المستدام في سوق التأمين المصري" من خلال تشكيل لجنة متخصصة للتأمين المستدام بالاتحاد المصري للتأمين تهدف إلى إدراج مبادئ التأمين المستدام ضمن فروع التأمين المختلفة بالسوق المصري.

بالإضافة إلى ما تقرر بالاتحاد المصري للتأمين أن يكون عام 2020 عام الاستدامة إلى جانب وضع استراتيجية الاتحاد الجديدة AUP تحت عنوان "الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية".

وتمثل هذه الندوة فرصة حقيقية لكافة المشاركين على المستوى المحلي والعربي للتعرف على الآفاق المستقبلية للتأمين المستدام على مستوى صناعة التأمين العربية ودعم تطوير وتنمية صناعة التأمين في مصر لازدهار الاقتصاد العربي والمصري.

 

الجريدة الرسمية