الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أسعار النفط تهبط ١٪ في الأسواق العالمية بسبب المخاوف من "كورونا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة بنحو ١٪  لقلة الطلب على الوقود بسبب ازدياد  المخاوف من وباء فيروس كورونا خارج الصين، في الوقت الذي يبدو فيه أن كبار منتجي الخام ليسوا لديهم النية على خفض الإنتاج لدعم السوق.  



وتراجع سعر خام برنت 64 سنتا أو ما يعادل 1.1% إلى 58.67 دولار للبرميل، بينما تراجع الخام الأمريكي 54 سنتا أو ما يُعادل 1% إلى 53.34 دولار للبرميل.

"البترول" تستهدف زيادة إنتاج الزيت الخام إلى 850 ألف برميل خلال العامين المقبلين  

وأصبحت رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية أحدث نقطة لانتشار الفيروس، إذ خلت الشوارع من المارة ولزم السكان منازلهم بعد عدوى أصابت العشرات فيما وصفته السلطات بأنه "واقعة انتشار كبير" في كنيسة.  

كما أن سنغافورة واليابان على وشك الركود وسيكون الوباء محل تركيز كبير في المحادثات خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في مطلع الأسبوع القادم.  

وفي الصين ذاتها، وهي أكبر مستورد للنفط الخام، ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة أيضا اليوم مقارنة مع اليوم السابق حتى في الوقت الذي تواصل فيه بكين بذل جهود لاحتواء الفيروس الذي أصاب بالشلل إلى حد كبير ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وكانت أسعار النفط سجلت خلال التعاملات التجارية في الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة ٤٪ ليسجل في آخر جلسة أمس  الخميس نحو ٥٩.٢٦ دولار للبرميل وجاء ذلك بعد تقارير من منظمات عالمية بأن هناك أملا في التوصل إلى عقار للقضاء على فيروس الكورونا إلا أن أسعار النفط عاودت اليوم الجمعة إلى التراجع بنحو ١٪ بعد انتشار فيروس في كثير من الدول.   

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067