رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب وزير السياحة تلتقي وفدا صربيا على هامش معرض بلجراد

لقاء غادة شلبي مع
لقاء غادة شلبي مع نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار لشئون السياحة، عدد من الاجتماعات المهنية مع "راسيم ليايتش" نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي.

وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار وتنشيط الحركة السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وذلك على هامش مشاركة الوفد الرسمي المصري في فعاليات الدورة الـ42 لمعرض بلجراد الدولي للسياحة "ITF" والمنعقد بالعاصمة الصربية بلجراد في الفترة من 20 وحتى 23 فبراير الجاري.

وحضر الاجتماع كل من ميروسلاف كنزفتش كاتب الدولة للسياحة بوزارة التجارة والسياحة والاتصالات الصربية، وعمرو الجويلي سفير مصر لدي صربيا، والدكتور محمد عليوة ممثل عن وزارة البيئة وممثلين عن وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية لتنشيط السياحة.

"العناني" يبحث مع سفير أيرلندا بالقاهرة إمكانية الترويج للمقاصد السياحية المصرية

وناقش الاجتماع التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات السياحية بين البلدين من بينها التزايد الملحوظ في أعداد السائحين الصرب إلى مصر، بالإضافة إلى إعادة تشغيل رحلات الطيران المباشر إلى مدينة القاهرة بعد توقف دام حوالي 15 عاماً، بالاضافة الي رحلات طيران إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام 6 سنوات.

وأشارت غادة شلبي إلى أن هذا الاجتماع يأتي تعزيزا لمشاركة مصر كدولة شريك (ضيف شرف) في دورة المعرض هذا العام، حيث تم مناقشة الاتفاقيات المشتركة بين البلدين ووضع بعض الأسس لتطوير التعاون السياحي المشترك بين البلدين، لافتة الي رغبة الحكومة الصربية في الاستفادة من خبرات الجانب المصري في مجال ترميم الاثار  حيث  تقدمت بطلب إلى الحكومة المصرية لتقديم المساعدة وامدادها بخبراء في مجال ترميم الآثار.

 واستعراض نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، المقومات السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري والتي تجعل من مصر مقصد سياحي يجذب السائحين الصرب طوال العام خاصة في ضوء المناخ المناسب والقرب الجغرافي وجودة المنتج السياحي المصري المقدم للسائحين.

وقالت: إن منتج السياحة الثقافية الذي يتميز به المقصد السياحي المصري، وقرب افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الربع الاخير من العام الجاري، واسكتمال المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، واستقباله للمومياوات الملكية قريبا في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، ومشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، بالإضافة إلى مناقشة الإمكانيات المتاحة للتعاون بين الجانبين في مجال السياحة الاستشفائية والعلاجية على ضوء المشروعات القائمة والمبادرات المطروحة في البلدين.  

Advertisements
الجريدة الرسمية