رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل تعذيب طالب أطفيح حتى الموت على يد والده.. المتهم: كل يوم شكوى من الأهالي بسرقة متعلقاتهم.. وضربته بعصا لتأديبه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة أطفيح جنوب محافظة الجيزة، جريمة بشعة عندما تجرد أب من كل مشاعرة الأبوة والإنسانية وقام بتعذيب نجله الذى يبلغ من العمر 13 سنة حتى الموت، ومحاولة إخفاء الجريمة بادعائه أنها وفاة طبيعية، لكن آثار التعذيب كشفت جريمته، وتمكن رجال المباحث من ضبطه وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه.

 

بداية الواقعة

وكان المقدم أحمد عكاشة، رئيس مباحث مركز شرطة أطفيح، تلقى بلاغا من مفتش الصحة يفيد بوجود شبهة جنائية فى وفاة طفل لوجود أثار تعذيب بأماكن متفرقة بجسدة وكدمات، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. 

 

وبسؤال والد الطفل، ادعى أن ابنه توفى وفاة طبيعية ولا يعلم شيئا عن الإصابات الظاهرية بجسد ابنه، وتم التحفظ عليه واقتيادة إلى ديوان المركز.

 

محاولة لتأديبه 

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والد المجنى عليه، أثناء محاولة تأديبة بسبب قيام المجنى عليه بارتكاب العديد من السرقات فى المنطقة، وبمواجهته بما جاء بالتحريات، اعترف بارتكاب الواقعة بتعديه عليه بالضرب بعصا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بين يديه بسبب تأديبه. 

 

اقرأ أيضا: 

المتهم بذبح شاب بدار السلام: "خاض فى سمعة أختى فخلصت عليه" 

 

وأضاف المتهم: إنه يعمل فى مصنع طوب ليلا ونهارا لتوفير احتياجات ومتطلبات البيت الذى يتكون من أم وزوجة و6 أبناء، وأنه يتمنى أن يكمل جميع أولاده تعليمهم ليحصلوا على الشهادات العليا حتى لا يصبحوا مثله.

 

فضحنى بالمنطقة

وتابع المتهم: ”المجنى عليه يدرس فى الصف الثانى الإعدادى، لكنه دائم الهروب من المدرسة ويسرق متعلقات الأهالى وفضحنى فى المنطقة، وكل مرة بضربه وبأنصحه حتى يمتنع عن ارتكاب مثل هذه الوقائع لكن جميع المحاولات باءت بالفشل”.

 

اقرأ أيضا: 

وفاة سيدة ونجلها فى انهيار عقار قديم بالشرابية 

 

وأضاف: إنه تلقى شكوى من أحد الأهالى من أن ابنه سرق هاتفه المحمول، وأنه متوجه لتحرير محضر فى مركز الشرطة، وقال: ”حاولت أراضيه وأستسمحه حتى لا يتوجه إلى المركز لتحرير المحضر”.

 

التعدى عليه بالعصا

وتابع: إنه فور أن شاهد ابنه قام بضبطه والتعدى عليه بالضرب مستخدما "عصا" حتى أدخله منزله، واستمر فى التعدى عليه لمحاولة تأديبه حتى لا يكرر مثل هذه الجرائم، لكنه فارق الحياة من كثرة الضرب والتعذيب.

 

وأضاف المتهم، إنه توجه إلى المستشفى وادعى أن نجله توفى وفاة طبيعية، ولكن الطبيب كشف جريمته.

 

حبس الأب

وبالعرض على اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، أمر بتحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، التى أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

الجريدة الرسمية