رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مخاوف من تفشي كورونا بسفينة جديدة بعد إعلان اكتشاف 99 مصابا علي "أميرة الألماس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكتشفت السلطات الصحية على متن سفينة "أميرة الألماس - Diamond Princess"، والتى تتعرض للحجر الصحى فى ميناء يوكوهاما اليابانى على خلفية تفشى فيروس كورونا الجديد، وجود 99 حالة إصابة بالفيروس، لترتفع أعداد المصابين إلى 454 مصاب من ضمن الركاب البالغ عددهم حوالى 3700 شخص. 

وتشرع العديد من الدول التى يتواجد رعاياها على متن السفينة السياحية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا فى إجراء عمليات إخلاء لمواطنيها بعد رفض السلطات اليابانية استقبال ونزول الركاب إلى ميناء يوكوهاما، وسط مخاوف من تفشى الفيروس داخل البلاد، بحسب صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

وفى الوقت نفسه، تتزايد المخاوف بشأن إصابات محتملة أخرى بفيروس كورونا الجديد، بين ركاب سفينة سياحية أخرى وصلت إلى ماليزيا بعدما كانت ترسو فى كمبوديا الأسبوع الماضى، حيث تم التأكيد أمس الأحد إصابة مسافر كان على متنها بالفيروس بعد أيام من النزول مع مئات الركاب الآخرين. 

 

أميرة الألماس.. باخرة ترفيهية أسيرة الحجر الصحي لفيروس كورونا في اليابان

 

وتجهل السلطات الكمبودية عدد المسافرين الذين ظلوا فى البلاد قبل التحرك إلى ماليزيا، بالإضافة إلى عدم معرفة الوجهات التى سافر إليها العديد من الركاب الآخرين، ورفضت وزارة الصحة التعليق على الواقعة. 

ومن جانبه، قال مسئول عن الرحلات البحرية: "إن الركاب الذين غادروا كمبوديا، سيتم التواصل معهم من قبل وزارة الصحة، للحصول على مزيد من المعلومات، من الممكن أن يُطلب منهم عزل أنفسهم بمجرد عودتهم إلى منازلهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية