رئيس التحرير
عصام كامل

الرقابة الإدارية تضبط تشكيلا عصابيا تخصص في تزوير الأوراق الرسمية

مبني الرقابة- ارشيفية
مبني الرقابة- ارشيفية

رصد رجال هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير شريف سيف الدين تشكيلًا عصابيًا جديدًا مكونًا من عدد ٦ عناصر تخصصوا فى اصطناع وتزوير المحررات والمستندات المنسوب صدورها لجهات حكومية، منها ما هو بهدف استخراج رخص التشغيل والسجلات الصناعية لعدد من ‏المصانع دون اتباعهم الإجراءات القانونية فى استخراج تلك التراخيص وذلك مقابل حصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة. 

‏بإجراء التحريات عن أنشطة التشكيل العصابى، تأكد صحة تلك المعلومات حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، والتى أذنت بضبط المتهمين والوسائل المستخدمة فى ارتكاب جرائمهم، ‏وقامت هيئة الرقابة الإدارية بضبط مدير فرع وعدد ٢ مراجعين بهيئة التنمية الصناعية، وعدد ٢ من وسطاء الاتفاقات المؤثمة وكذا أحد الأشخاص تخصص فى تنفيذ واصطناع وتزوير المستندات المنسوبة لجهات الدولة.   

 

الرقابة الإدارية تضبط شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية

‏تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية خلال تنفيذ إجراءات تفتيش المتهمين من ضبط مبالغ مالية من متحصلات جرائمهم وعدد من المستندات المصطنعة ‏وكذا المعدات والأجهزة المستخدمة فى أعمال التزوير وبطاقات تحقيق شخصية منسوب صدورها لجهات سيادية. 

‏وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وجار قيام الهيئة بالتنسيق مع الجهات الرسمية لإلغاء كافة التراخيص الصادرة بموجب المحررات المزورة.  

الجريدة الرسمية