رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة حصول حسن شاكوش على 65 مليون جنيه من "بنت الجيران"

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال

أكد المطرب عمر كمال، صاحب أغنية "بنت الجيران"، أن صديقه المطرب حسن شاكوش، لم يحصل على أرباح نهائياً من "اليوتيوب" عن المشاهدات التي حققتها الأغنية.

وتابع "كمال" أثناء استضافته فى برنامج “من مصر”، تقديم ريهام إبراهيم وعمرو خليل، على شبكة قنوات CBC، قائلاً "حسن شاكوش ما حصلش فلوس من أغنية بنت الجيران، لأن هناك خلافا على لحنها، وإحدى الشركات تضع يدها على الأغنية وتقوم بوقف أرباحها".

ولفت عمر إلى أن هناك عرفا سائدا عن تقاضي المطرب من "اليوتيوب" 1000 دولار على المليون مشاهدة من الأغنية الواحدة، وهو أمر غير صحيح، مشيراً إلى أن المبلغ الذي تحققه الأغنية يمكن معرفته كل 3 أو 6 أشهر عندما يتم مراجعة الشركة التي يتم التوقيع معها والتي تحصل على 50 % من الأرباح لأنها الوسيط مع يوتيوب، و نظير إدارة القناة.

"فيتو" تنفرد بنشر خطاب هاني شاكر إلى الداخلية لمنع مطربي المهرجانات من الغناء

 

فيما نفى عمر، تقاضية 65 مليون جنيه مقابل إيرادات "بنت الجيران"، مؤكداً أنه لم يتقاضَ نهائياً مقابل الاشتراك مع حسن شاكوش أو حمو بيكا، في الأغاني التي شارك في غنائها، موضحاً  أن اعتمادهم الأساسي على الحفلات اللايف.

وكان عمر كمال، دخل في أزمة بعد قرار وقفه من الغناء بسبب كوبليه "خمور وحشيش" الذي قدمه بالأغنية في حفلة عيد الحب باستاد القاهرة، والذي حذره الفنان هاني شاكر منها، ليصدر قرار من نقابة المهن الموسيقية في مصر، بمنع مطربي المهرجانات المصريين من الغناء، في المنشآت السياحية والملاهي الليلية، وذلك بعد إثارة الجدل في الساعات الماضية.

وقالت النقابة التي يرأسها الفنان هاني شاكر في بيان: إن ”على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات“.

وحذر نقيب المهن الموسيقية من مغبة مخالفة قراره قائلا: ”من يخالف ذلك القرار سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة لهذا القرار“.

الجريدة الرسمية