رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تعلن عن تشغيل رحلة أسبوعيا من إنجلترا لشرم الشيخ

اجتماع نائب وزير
اجتماع نائب وزير السياحة والآثار

أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن الوزاره تعمل على دراسة كيفية زيادة خطوط الطيران الى مصر ودفع الحركة السياحية اليها.

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة خلال لقائها مع الدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بجمعية رجال الاعمال المصريين، إنه تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني فى إطار قرار الحكومة البريطانية برفع حظر الطيران الى شرم الشيخ على تشغيل خط مباشر من مطار جاتوك "Gatwick" الى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة اسبوعياً، وجاء اختيار المطار نتيجة لدراسة السوق وطبيعة السائح المستهدف في هذه المنطقة بجنوب انجلترا وطبيعة المطار وعامل التكلفة.

معاملة الطلاب الوافدين معاملة المصريين في أسعار تذاكر دخول المناطق الأثرية والمتاحف

وشددت علي التنسيق القائم مع وزارة الطيران بشأن ربط منطقة جنوب سيناء والغردقة بجنوب مصر، مثل "شرم الشيخ / الاقصر" بهدف تنشيط الحركة السياحية الى هذه المقاصد السياحية الهامة. 

أشارت إلى أن الوزارة بصدد تطبيق شراكة مع أحد الكيانات المتخصصة لتتولى عملية الحجز عبر الانترنت "Online" ونظام الدفع الالكتروني، وخاصة للمزارات التى يكون عليها اقبال وحركة بشكل كبير، بالاضافة الى أنه جارى تطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية والسياحية، ويجري مناقشة تفعيل قانون الشباك الموحد، وأن الحكومة تهدف إلى تذليل كافة العقبات، لافتة إلى أن ملف السياحة والآثار أصبح من أولويات الحكومة المصرية. 

الجريدة الرسمية