رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد العال يطالب الحكومة بخطة تفصيلية قبل التصرف في أراضي الشركات

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ضرورة عرض خطة تفصيلية بشأن تطوير وهيكلة شركات قطاع الأعمال وخطوات التصرف في الأراضى التابعة لها، على المجلس، قبل تنفيذها. 

 

جاء ذلك خلال تعقيب الدكتور على عبد العال، على حديث هشام توفيق، بشأن خطة إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال، بالجلسة العامة اليوم الأحد، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين، منها مشروع  قانون الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج. 

 

اقرأ أيضا: 

تفاصيل البيان الختامي للمؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي حول القضية الفلسطينية

 

 وخلال حديث الوزير، بشأن مشروع قانون مشروع  قانون الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، في اطار خطة تطوير الشركات، وجه الدكتور على عبد العال سؤالا للوزير حول موقف اراضى تلك الشركات من تمويل ذلك التطوير.  

 

ورد عليه الوزير، بأن هناك بعض الأراضى غير المستغلة، سيتم بيعها بالفعل، لتوفير موعرد التطوير وإعادة الهيكلة.  وهو ما دعا رئيس البرلمان، للتأكيد على ضرورة عرض خطة تفصيلية على البرلمان بشأن تلك الخطة وموقف الأراضى التي سيتم التصرف فيها قبل تنفيذها. 

 

وحول إثارة بعض النواب، لتخوفاتهم من إعادة سياسة الخصخصة للشركات، أوضح عبد العال، أن الخصخصة في شكلها السابق لن تعاد مرة أخرى، مضيفا، ما تم من قبل بشأن الخصخصة لم يكون فيها شفافية ما نتج عنها مشكلات عديدة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية