رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حساسية الصدر للأطفال.. أسبابها وأعراضها وطرق العلاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

يعاني الكثير من الأطفال من حساسية الصدر، حيث يسبب هذا المرض لدى الأطفال صعوبة فى التنفس، وكحة متكررة، خاصة فى فترة النوم، فيعتبر مرض حساسية الصدر مرضًا مزمنًا يؤدى إلى حدوث التهابات وضيق بالشعب الهوائية.

ويشير الدكتور عمرو حافظ، استشاري أمراض الصدر والربو والحساسية، إلى أن الطفل المصاب بالحساسية الصدرية يكون سهل استثارة جهازه التنفسى ببعض الأطعمة أو مكسبات الطعم والتغيرات الجوية، أو الإصابة بالأمراض الفيروسية أو التعرض للأتربة وبعض الروائح مثل المنظفات كالبيروسول والبليدج وغيرها وأيضًا تزيد بوجود شخص مدخن بالمنزل. 

وأوضح “حافظ” أن أعراض حساسية الصدر لدى الأطفال تتمثل في “الكحة المتكررة، خاصة أثناء فترة النوم ليلًا، وضيق التنفس، وصعوبة فى الكلام من كثرة تَكرار الكحة والسعال، مشيرًا إلى أن علاج حساسية الصدر بالابتعاد عن المسببات المذكورة، مثل الابتعاد عن التعرض للأتربة والطعام المسبب للحساسية. 

اقرأ أيضًا:

 حساسية الصدر | 8 أسباب للإصابة بحساسية الصدر و4 أعراض لها

ولفت إلى أن علاج الأطفال يكون بإعطاء الأدوية المضادة للحساسية والمضادة للالتهابات وموسعات الشعب الهوائية، وأيضًا عن طريق جهاز النيبيوليزر، والأهم بعد ذلك هو إعطاء أدوية الوقاية التى تقي الطفل من تعرضه لحدوث أزمة الحساسية الصدرية، مثل الأدوية المضادة للحساسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية