رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية" تهيب بالمواطنين التوجه للمرور لتركيب الملصق الإلكتروني واستبدال اللوحات المعدنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بجميع أنواعها بسرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد الترخيص.

ويأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لكل مستخدمي الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونيًّا بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق.

كما تهيب الوزارة بالمواطنين من مالكي السيارات والتي تحمل لوحات معدنية قديمة (أرقامًا فقط) بالتوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة (حروف وأرقام) وذلك بمحافظات (القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء وشمال سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح والوادى الجديد وأسيوط وأسوان وبنى سويف والقليوبية ودمياط والأقصر) .

وشددت الوزارة على المواطنين من مالكي الدراجات النارية والتي تحمل لوحات معدنية قديمة (أرقامًا فقط) بأهمية التوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة (حروف وأرقام) وذلك بمحافظات (القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان).

بسبب غيار زيت.. نيابة حلوان تأمر بسرعة ضبط شقيقين أصابا عاملًا بـ٣٠ غرزة في وجهه  

يأتي ذلك تمهيدًا لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية متكاملة على معظم الطرق السريعة من خلال منظومة النقل الذكي في مرحلتها الأولى مما يتيح إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة وتسهم فى ضبط المركبات المبلغ بسرقتها حال مرورها على إحدى نقاط المنظومة وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيًّا.

الجريدة الرسمية