رئيس التحرير
عصام كامل

تضامن الشرقية: صرف تعويضات لضحايا حادث حريق "شقة" أبو حماد

حريق بشقة سكنية في
حريق بشقة سكنية في الشرقية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية برئاسة محمد كمال الدين الحجاجي عن حصر حالات الضحايا والمصابين بحادث الحريق الذي نشب داخل شقة سكنية بقرية الشيخ جبيل التابعة لمركز أبو حماد وذلك لصرف مستحقاتهم طبقا لقانون التعويضات.

وأشار بيان صادر من مديرية التضامن إلى أن المديرية تلقت بلاغ من غرفه عمليات المحافظة بنشوب حريق شب بشقة بناحية الشيخ جبيل التابعة لمركز أبو حماد ناتج عن ماس كهربائي أسفر عن التهام محتويات الشقة بالكامل والأسرة مكونة من ستة أفراد نتج عنه وفاة ابنتين وإصابة رب الأسرة وزوجته بحروق من “الدرجة الرابعة” وتم نقلهم لمستشفى أبو حماد المركزي فيما نجا طفلان من الحادث.

«ماتوا حرقا»..دفن جثتى طفلتين توفيا في احتراق شقة بالشرقية

 

 

وأضاف البيان على الفور توجه مدير إدارة التضامن الاجتماعي بأبو حماد وفريق التدخل السريع للإغاثة التابع للإدارة  للمكان وجارٍ عمل المساعدات اللازمة، وتم عمل معاينة مبدئية على الطبيعة وعرض إقامة للأبناء بالنادي الثقافي بأبو حماد، ورفض أقارب الأطفال ذلك، مشيرا إلى مساهمة بعض الجمعيات بدائرة أبو حماد في تقديم بعض المساعدات للأسرة منها “مؤسسة عمرو عبد السلام الخيرية والفرح والسمراء ورسالة وبداية والأورمان”.

وأشار البيان إلى توجيهات وكيل الوزارة بصرف مبالغ مالية لكل متوفى من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالشرقية ومصاب و للحالات العادية علاوة على صرف صرف مساعدات للمتوفى و للمصابين و للحالات العادية من جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات النيابة، لافتا إلى أن المديرية ستقوم بصرف التعويضات اللازمة من صندوق الإغاثة للمتوفين، علاوة على متابعة الأسرة وتقديم المساعدات الممكنة.

تشييع جنازة الطفل "عبدالله" ضحية حريق الشرقية (صور)

وكانت النيابة العامة بمركز أبو حماد، بإشراف المستشار أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، قد انتدبت الأدلة الجنائية للكشف عن أسباب الحريق وملابساته، كما أمرت بدفن جثتي الطفلتين، بعدما كشفت التحريات الأولية عن عدم وجود شبهة جنائية.

وجاء في التحقيقات الأولية أن بلاغا ورد لشرطة النجدة يفيد باشتعال النيران داخل شقة سكنية بقرية الشيخ جبيل مركز أبو حماد وتبين أن الحريق التهم محتوياتها بالكامل.

إصابة شقيقين بحروق أثناء محاولتهما إطفاء حريق منزل بالشرقية(صور)

أضافت التحقيقات أنه بعد سيطرة الأهالي على الحريق عثر على جثتي طفلتين متوفيتين وهما “سما وجنى” تتراوح أعمارهما بين (5 – 8 سنوات) من أثر الحريق داخل الشقة و أصيب الأب والأم بحروق بالجسم فيما نجا اثنين من اشقائهما من الحادث.

ورجحت التحقيقات الأولية أن ماسا كهربائيا تسبب في نشوب الحريق وما زالت النيابة في انتظار تقرير الأدلة الجنائية للكشف عن سبب الحريق النهائي.  

الجريدة الرسمية