رئيس التحرير
عصام كامل

الجمعية العربية للحضارة والفنون في ضيافة المتحف المصري الكبير| صور

الجمعية العربية للحضارة
الجمعية العربية للحضارة والفنون في ضيافة المتحف المصري الكب

زار  مجلس إدارة  الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، المتحف المصري الكبير والذي يعد منارة الحضارة الجديدة التي تهديها مصر  إلى العالم  كله وهو بمثابة مشروع القرن والذي يعد أهم متحف بالعالم حاليا لما يضمه من تراث إنساني عالمي.

و بدأ مجلس إدارة الجمعية بزيارة  معامل الترميم الموجودة بمركز الترميم بالمتحف والتي تتطابق مع نظيرتها في العالم  وأشادوا بالمستوى العلمي للمرممين المصريين  وجودة الأعمال بهذه المعامل.

تفاصيل مشروع ترميم القباب الأثرية لأضرحة آل البيت بالبهنسا

 وتفقد الوفد البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير، حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني، وأشادت الجمعية  ببراعة  الأعمال في هذا الصرح العظيم  وفي الفكر والتنفيذ والتقدم المذهل في إنجاز المشروع خاصة بعد أن تولت  الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الإشراف على المشروع.

 وفي نهاية الجولة قام رئيس مجلس إدارة الجمعية بإهداء  درع الجمعيه العربية للحضارة والفنون وشهادة  تقدير إلى  اللواء عاطف مفتاح المشرف على المتحف الكبير والمنطقة المحيطة  تقديرا وتكريما من الجمعية له على مجهوده الكبير ومتابعته الدقيقة للأعمال المعمارية والفنية والإنشائية وكذلك لتصميماته الفريدة وخاصة تصميمه لأول مسلة معلقة في العالم وكذلك على  حسن إدارته للمشروع لتهدي مصر العالم منارة فكرية وتراثية ليس لها نظير في نهاية هذا العام.

الجريدة الرسمية