رئيس التحرير
عصام كامل

دعاء ظهور نتيجة الامتحانات 

أرشيفية
أرشيفية

تعد فترة ظهور نتائج الامتحانات من أصعب الفترات التي يمر بها الطلاب في كافة المراحل لأنها تحدد المستقبل وتبين الدرجات والمجموع وهو ما يحتم على الطالب أن يردد تلك الأدعية ليطمئن قلبه ولكي يوفقه الله في تحصيل ما يتمنى وما يريد. 

دعاء ظهور نتيجة الامنتحانات 

ومن الأدعية التي يجب على الطلاب أن يرددوها قبل ظهور النتيجة ما يلي: 

اللهم بيدك كل الأمر. فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك . 

اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان .. وبأيمانهم أعنهم على النجاح .. وبنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.

 اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام .. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد. 

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهًلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.

 اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل. 

اللهم ألهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، وأكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، وأخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك. اللهم آمين يارب العالمين.

 

محافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال التصحيح تمهيدا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2020

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

 اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

 اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين. 

اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.

 

الجريدة الرسمية