رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جريمة بشعة تهز بنها.. معلمة تلقي بطفلتيها من الدور الرابع.. التحريات: مريضة نفسيا.. والجيران: الخلافات الزوجية السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت قرية الرملة التابعة لمدينة بنها في محافظة القليوبية واقعة شنيعة، حيث ألقت أم بطفلتيها من شرفة منزلهم بالطابق الرابع، ثم ألقت بنفسها وراءهما، وتبين مصرع الطفلتين، فيما ترقد الأم في حالة خطرة داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعي.

ارتبطت “رحاب” 33 عاما، بشاب يسكن بجوار قريتها بقرية طحلة ببنها وانتقلت للعيش من قريتها “الرملة” إلى منزل زوجها، لكن سرعان ما بدأت الخلافات الزوجية تدب بينهما بسبب أهل زوجها على حد وصف الجيران مما استدعاها لترك منزل الزوجية أكثر من مرة والإقامة لدى أهلها والعودة والإياب، ونتج عن سنوات الزواج طفلتان الأولى أسماء 6 سنوات، ورغدة 4 سنوات، لتكونا ضحيتي زواج فاشل وتُقتلا بدون ذنب.

وفوجئ أهالي قرية الرملة ببنها مساء أمس بصوت صراخ فخرج الجميع ليجدوا رحاب “رحاب” معلمة، ألقت بطفلتيها من شرفة منزلهم بالدور الرابع بقرية الرملة ببنها، ثم ألقت بنفسها مما أدى إلى مصرع الطفلتين فيما ترقد الأم في حالة خطيرة داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعي.

والدة المتهمة  

وأضافت والدة المتهمة، أن ابنتها كانت محتجزة بمستشفى الصحة النفسية ببنها لتلقي العلاج اللازم، لكن تم التصريح لها بالخروج من المستشفى منذ شهرين، وكل فترة تذهب إلى المستشفى للمتابعة، وخلال الفترة التى قضتها خارج المصحة لم تلاحظ عليها أي تصرف غريب، كما أنها كانت تقرأ القرآن قبل الواقعة.

وكشفت التحريات التى أجرتها المباحث أن السيدة كانت تعانى مرضا نفسيا، وتخضع للعلاج منذ 6 أشهر.

اقرأ أيضا: 

التحريات بإلقاء ربة منزل طفليها من الطابق الرابع ببنها: "تعاني من مرض نفسي"

شهادة الجيران 

وأدلى جيران المتهمة بأقوالهم أمام جهات التحقيق، حيث أكدوا أن السيدة متزوجة منذ سنوات وتقيم في قرية طحلة التابعة لمركز بنها، لكنها كانت تقيم في منزل والدها بقرية الرملة بعد أن تركت منزل الزوجية منذ ما يقرب من عامين بسبب الخلافات الزوجية وهي دائما على خلافات مع زوجها وتترك منزل الزوجية لفترات طويلة وتقيم لدى والدها  وتعود  مرة أخرى.

وأكد الجيران أن رحاب ظهر عليها منذ عدة أشهر أعراض المرض النفسي وكانت تخضع للعلاج بين الحين والآخر لأنها كانت ترفض العلاج، مؤكدين أن لديها شقيقا يعاني نفس المرض.

شهود العيان 

وفي سياق آخر أفاد شاهد عيان في التحريات عن الواقعة أنه شاهد الأم وهى تقوم بإلقاء طفليتها من شرفة الطابق الرابع، ثم قامت بإلقاء نفسها.

المعاينة الأولية 

وكشفت المعاينة الأولية للواقعة، أن الطفلتين متوفيتان وتحيط بهما الدماء بالشارع أسفل مسكنهم وكذالك الأم في حالة خطيرة كما تبين أنه لا توجد شبهة جنائية حول الواقعة.

وكان اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العميد محمد سمير مأمور مركز بنها، بسقوط سيدة وطفلتيها من شرفة منزلهم بقرية الرملة ببنها.

وانتقل الرائد أحمد عبد المنعم رئيس مباحث مركز بنها إلى موقع الحادث، وتبين سقوط "أسماء م ع" 6 سنوات و"رغدة م ع" 4 سنوات، ووالدتهما "رحاب م ع" 33 سنة.

وأوضحت التحريات الأولية أن الأم ألقت بطفلتيها من شرفة منزلهم بالدور الرابع، ثم ألقت بنفسها ورائهما، وتبين مصرع الطفلتين، فيما ترقد الأم في حالة خطيرة داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعي، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية