الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

محمد حسن خليفة.. الموت يخطف صاحب "القلب الوحيد"

الكاتب الشاب محمد حسن خليفة
الكاتب الشاب محمد حسن خليفة

توفي اليوم الخميس، الكاتب الصحفي الشاب محمد حسن خليفة، أثناء تجوله في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث حاولت إدارة المعرض إسعافه، لكنه توفى في "المستشفى الجوي"، فور وصوله، دون معرفة أسباب وفاته حتى الآن. 



وكان الراحل يكتب مقالات دورية في عدة صحف عربية في ملف الثقافة والفن والأدب المصري، قبل أن يصدر هذا العام مجموعته القصصية الأولى بعنوان "إعلان عن قلب وحيد".

ولم يكن يعلم "خليفة" أن أجله سيسبق فرحته بأولى مجموعاته القصصية، حيث نشر مساء أمس الأربعاء عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بوستر مجموعته، ليشارك متابعيه أحد أسباب سعادته، والتي كان ينتظر خروجها للنور في الدورة الـ51، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

كما تضمنت باكورة أعماله القصصية إهداءً خاصًا لوالده الراحل، حيث كتب عبر صفحته علي فيس بوك قائلا: "ده إهداء المجموعة بتاعتي، جملة واحدة، هتفضل دايمًا الجملة اللي هبدأ بيها أي شيء أكتبه..عَلّهُ ينظر ناحيتي، ويبتسم".

كما كان قد أعلن مشاركته فى مناقشة إحدى الروايات بعنوان "المدينة الخاوية" لجاري رايموند، حيث كان مقررًا أن تنعقد يوم الأحد المقبل 26 يناير، ضمن برنامج ندوات ومناقشات معرض الكتاب 2020.

وانطلقت أمس الأربعاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر المعرض حتي يوم 4 فبراير المقبل، حيث تحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية الدورة الجديدة.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062