رئيس التحرير
عصام كامل

مكتب الالتزام البيئي يحتفل بيوم البيئة الوطنى لأول مرة في 27 يناير 

فيتو

 يحتفل مكتب الالتزام والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية بيوم البيئة الوطنى، حيث  أعلنت  وزارة البيئة عن الاحتفال بـ"يوم البيئة الوطني" لأول مرة، يوم 27 يناير من كل عام ليكون موعداً للاحتفال بيوم البيئة الوطني. تحت شعار "التحول للأخضر .. طريق للاستدامة"، وهو دعوة للجميع للتشجير، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعية والحريصة على المستقبل المستدام لأبناء الأمة.

وتهدف إلى رفع الوعي لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة المختلفة وتعزيز إحساس المواطن بملكيته لأصول رأس المال الطبيعي ومسئوليته نحو الحفاظ عليها واستخدامها بطريقة مستدامة، بما يعود عليه بالنفع على كافة المستويات

خاصة وأن شهر يناير هو شهر التشجير في المبادرة والذي يهدف لتشجيع المشاركة المجتمعية في نشر المسطحات الخضراء ونشر ثقافة التشجير بين المواطنين وأهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية. وتم اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال يأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤. 

صرح دشريف الجبلي _رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية ان المكتب حريص على نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخاطر التى تهددها ، كذلك التوعية بأهداف التنمية المستدامة بين المجتمع الصناعي، وضرورة التحول للاقتصاد الاخضر والاقتصاد الدوار. واكد المهندس أحمد كمال _المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة  أن المكتب نظم العديد من الفعاليات لنشر الوعي كما قام بتوزيع عدد من المطبوعات التى تدعم ثقافة الاستدامة وتعمل على شحذ الوعي البيئي لدى المجتمع الصناعي للتوافق البيئي وصون الموارد الطبيعية. وفي هذا العام تم طباعة الاجندة السنوية وكافة مطبوعات العام الجديد 2020 باضافة نبذة للتوعية بأهداف التنمية المستدامة والاقتصاد الدوار في المطبوعات تحت شعار "الإقتصاد الدوار.. لتحقيق التنمية المستدامة" . كما ينظم المكتب خلال الفترة القادمة عدد من الدورات التدريبية عن كفاءة تحسين الطاقة بالمصانع ، وورش عمل لتوعية المواطنين بالمحافظة على البيئة وتدوير المحلفات.  

فرص التعاون بين مصر والبنك الدولى فى مجال الاستثمار الصناعى

جدير بالذكر أن لمكتب الالتزام والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية  له دور كبير في توعيه المجتمع عن كيفيه الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة. وقد نظم المكتب عدد من الفعاليات خلال الاعوام الماضية للاحتفال بيوم البيئة العالمي. وإستجابة لدعوة وزارة البيئة للإحتفال بيوم البيئة الوطني 2020>

الجريدة الرسمية