رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" تتلقى شكاوى التظلمات عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقت الصفحة الرسمية للدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات بموقع التواصل الاجتماعى “ فيس بوك “ عدد من الشكاوى والاستفسارات بشأن تظلمات التموين. 

يأتى ذلك بعد أن أطلقت الصفحة الرسمية لمستشار وزير التموين استطلاعا للرأى حول تطوير أداء مراكز الخدمة المطورة لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين فى محافظات مصر المختلفة. 

وتلقت الصفحة عدد كبير من شكاوى المواطنين حول التظلمات، ما بين المطالبة بفتح تظلمات التموين مرة أخرى، وبين استفساراتهم بشأن أسباب عدم قبول تظلمات التموين لبعض المواطنين رغم أنهم تقدموا إلى مكاتب التموين بالمستندات التى تفيد استحقاقهم للدعم – بحسب شكواهم.  

"التموين" تستطلع الرأي حول أداء مراكز الخدمة المطورة

واشتكى أحد المواطنين من أن بطاقته سوف تلغى لإمتلاك إبنه سيارة موديل 2005 وإمتلاك إبنته سيارة موديل 2018، وأنه تقدم بشكوى نظرا لأحقيته وزوجته لبطاقة التموين حيث إنهما بالمعاش وليس لديهما أي دخل أخر. 

وقال مواطن أخر بشكواه " هل من المعقول إن يأتى لأطفال قصر أن لديهم أكثر من سيارة، وهل يجوز رفع التموين كاملا حتى بعد إثبات من المرور أن السيارة لدى رب الأسرة فقط ". 

وقال مواطن أخر أن بطاقته بها ٣ أفراد ولا يصرف إلا فرد واحد منذ أكثر من عام، بعد حذف زوجته وابنه، وتم تقديم تظلمات عديدة بدون فائدة، ولا يوجد سبب للحذف، مطالبا بحل مشكلته خاصة أنه ليس موظف، وليس له دخل ثابت – بحسب شكواه. 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت غلق باب تظلمات بطاقة التموين 15 ديسمبر الجارى بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية المستهدفين بالاستبعاد من التموين وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية. 

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين أنها قامت برفع كفاءة إدارة شكاوى التموين بالوزارة، وإضافة عناصر جديدة إلى فريق عمل الرد على شكاوى واستفسارات المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وحل المشاكل التى تواجههم وتوجيه البعض إلى مكاتب التموين التابعة لهم، بهدف تقديم خدمه متميزه للمواطنين.

الجريدة الرسمية