الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين بمحيط البرلمان اللبناني | صور

احتجاجات لبنان
احتجاجات لبنان

شهد محيط مجلس النواب اللبناني (البرلمان)، وسط العاصمة بيروت، مساء الأحد، توترا أدى لمواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين. 



ولفتت بوابة العين الإخبارية إلى "أنه إثر بدء تجمع المحتجين استجابة لدعوات استمرار التظاهر بمحيط مجلس النواب، عمد شبان إلى رمي حجارة ومفرقعات نارية عند مدخل المجلس ما أدى إلى مواجهات مع قوى الأمن التي ألقت القنابل المسيلة للدموع باتجاههم لتفريقهم.

400 جريح في صدامات بين المتظاهرين والأمن بلبنان | فيديو

وأكدت أنه فيما سجل انتشار واسع للجيش اللبناني، وسط بيروت، طلبت قوى الأمن، في بيان لها، من المتظاهرين الإبقاء على الطابع السلمي والابتعاد عن الاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة والتهجم على عناصر قوى الأمن بالمفرقعات والحجارة وغيرها التي لن ينتج عنها سوى الفوضى وخسائر مادية وجسدية.

ونشرت صحيفة النهار اللبنانية اليوم صور يرصد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن اللبنانية في محيط مجلس النواب اللبناني وسط العاصمة بيروت.

وتأتي هذه التحركات فيما أطلق عليه المحتجون أسبوع الغضب للمطالبة بالإسراع بتشكيل الحكومة، في الوقت الذي من المنتظر أن يعلن رئيسها المكلف حسان دياب عن التشكيلة النهائية مساء اليوم. وكانت مصادر بالرئاسة اللبنانية قد قالت: إن رئيس الحكومة المكلف حسان دياب سيلتقي، مساء الأحد، الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا ببيروت، وسط توقعات بالإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067