الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مؤتمر برلين

أردوغان لميركل: لحظة سأخلع المعطف |فيديو

أنجيلا ميركل وأردوغان
أنجيلا ميركل وأردوغان

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السخرية عليه مجددًا، وذلك عندما استقبلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد  على أبواب قاعة مؤتمر برلين حول ليبيا.



وفي لحظة التقاط أردوغان صورة مشتركة مع المستشارة الألمانية قرر الرئيس التركي خلع معطفه ليهرع مرافقيه لأخذ المعطف ووضعه في سيارته، الأمر الذي أثار  إندهاش واستغراب أنجيلا ميركل منه.

وتجاهلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال الصورة الجماعية قبيل انطلاق مؤتمر برلين بشأن ليبيا.

وبدا أردوغان غير مرتاح أثناء الصورة الجماعية، لا سيما وأن الضغوط تتوالى علي تركيا، وقد يكون الأمر متعلقًا بأن البيان الختامي ربما يركز علي مسألة إرسال أنقرة المقاتلين السوريين إلي ليبيا.

ميركل وماكرون يتجاهلان أردوغان في مؤتمر برلين| فيديو  

وأعلنت ألمانيا بحسب خبر عاجل لـ«روسيا اليوم» أن  الحكومة الألمانية لم تدرج اسمي قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، فايز السراج، في القائمة الأساسية للمشاركين في مؤتمر برلين.  

يذكر أن برلين تستضيف اليوم الأحد مؤتمرا حول ليبيا من المقرر أن تشارك فيه كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062