رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مؤتمر برلين بساعات.. أردوغان يجدد هجومه على حفتر

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مجددا، قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، مؤكدا أن "المجتمع الدولي لم يبد رد الفعل الضروري حيال الهجمات المتهورة التي قام بها في طرابلس".

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى العاصمة الألمانية للمشاركة في مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية، حيث أعرب أردوغان عن أمله في أن تؤدي قمة برلين إلى نتائج إيجابية، معتبرا أن "مؤتمر برلين أحد نتائج الجهود التركية المستمرة"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

اقرأ أيضا

انطلاق مؤتمر برلين اليوم بحضور السيسي

وقال أردوغان: "مساعينا واضحة في هذا السياق، توصلنا إلى هدنة في ليبيا بعد مساع تركية وروسية استمرت 4 أشهر"، مؤكدا أن "تركيا أصبحت مفتاح السلام في ليبيا".

وأوضح الرئيس التركي أن "موقف تركيا لعب دورا كبيرا في كبح جماح الانقلابي حفتر"، داعيا "المجتمع الدولي إلى عدم التضحية بالآمال التي انتعشت مجددا بليبيا لصالح طموحات تجار الدم والفوضى".

واعتبر أنه "لا يوجد حل عسكري في ليبيا"، مشيرا إلى أن أي محاولات لفرض حل عسكري لن تفضي إلى نتائج.

وأكد أردوغان أنه "تم التغاضي لفترة طويلة عن انتهاكات الانقلابي حفتر وداعميه لقرارات مجلس الأمن"، مشيرا إلى زيارة الأخير إلى اليونان "لا نقيم لها وزنا"، مؤكدا أن "اليونان انزعجت لعدم دعوتها إلى مؤتمر برلين وأن الاتفاق بين تركيا وليبيا أفقدها صوابها".

Advertisements
الجريدة الرسمية