رئيس التحرير
عصام كامل

4 طرق طبيعية تساعدك في علاج الجيوب الأنفية في زمن قياسي

الجيوب الانفية
الجيوب الانفية

علاج الجيوب الانفية.. مع موجات البرد الشديدة التى واجهناها الأيام الماضية، والتى لا زالت مستمرة، انتشرت الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، وازدادت الشكوى من التهابات الجيوب الأنفية، وما يصاحبها من صداع شديد واحتقان فى الأنف، الأمر الذى يؤثر على الأداء اليومى للمرضى، وقدرتهم على أداء أعمالهم، خاصة مع الامتحانات فى مختلف المراحل الدراسية. 

 

يعانى الكثيرون من التهابات الجيوب الأنفية، وما يتبعها من انسداد فى الأنف، الأمر الذى قد يصل إلى حد الشعور بالاختناق. 

 

مجدي بدران: نزلات البرد ليس لها تطعيم.. و10 أعراض للإصابة بها

 

ويؤكد محمد سلام خبير التداوى بالأعشاب والطب البديل، أنه يمكن علاج الجيوب الانقية، والتخلص مما يصاحبها من أعراض مزعجة، من صداع مؤلم، واحتقان للأنف، الذى قد يصل إلى حد الشعور بالاختناق، من خلال الاستعانة بمجموعة من الأعشاب، والتى يستعرضها فى السطور التالية. الكافوريوضع القليل من الكافور فى الماء، ويغلى فى وعاء على النار، حتى تتصاعد الأبخرة منه، ويتم استنشاق البخار المتصاعد، من خلال وضع رأسك فوق الوعاء وأخذ نفس عميق. 

ويمكنك استخدام المنشفة لتلقى كل البخار المتصاعد لتكون النتيجة أسرع. 

وستعطيك هذه الطريقة علاجًا سريعًا لاحتقان الأنف، كما أنها تعمل على تعزيز عمل الجيوب الأنفية. خلطة الأعشاب الثلاثية ضع بعض من ورق الغار، والمريمية، والقرفة، فى الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، وستلاحظ تصاعد بخار رائحته قوية، فاستنشقه قدر المستطاع، فهو يساعد على تنشيط عمل الأنف المسدودة بكل سهولة. خلطة التفاح بالعسلأضف إلى كوب من الماء ملعقتين طعام من خل التفاح، وملعقتى طعام من العسل، واتركها لمدة 3 دقائق، ثم تناوله، فهذا المشروب له تأثير قوى على تخليصك من التهابات الجيوب الأنفية واحتقانها. بخار الماءيمكنك استنشاق البخار المتصاعد من الماء المغلى باستخدام منشفة، حتى يمكنك استقبال كل البخار بشكل مكثف، من الإجراءات السريعة والفعالة، عند شعورك بالاحتقان الشديد بالأنف، مع عدم توافر أي أنواع من الأعشاب.

الجريدة الرسمية