رئيس التحرير
عصام كامل

طالب بالصف الثاني الثانوي: "امتحان الأحياء من المريخ" | فيديو

فيتو

أعرب طالب عن استيائه من مستوي امتحان مادة الأحياء، قائلا:”الامتحان من المريخ..صعب جدا”، مشيرا إلي أستمرار وجود مشاكل بالدخول علي منصة الامتحانات عبر "التابلت”.

 

اقرأ أيضا:

تداول امتحاني الأحياء والفلسفة للصف الثاني الثانوي بصفحات الغش

 

ويؤدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاني مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق بالفترة الصباحية، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة، إلكترونيا وورقيا. 

 

فيما يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الأحياء ورقيا، من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 2.30 عصرا.

 

ويؤدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية، لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم السماح لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي بنظام “الأوبن بوك”.

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم، وليست هدفا فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقية النافعة، وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

الجريدة الرسمية